شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النقض تؤيد استمرار حبس “دومة” على ذمة أحداث “مجلس الوزراء”

النقض تؤيد استمرار حبس “دومة” على ذمة أحداث “مجلس الوزراء”
رفضت دائرة السبت بمحكمة النقض، وقف تنفيذ عقوبة المؤبد الصادرة من محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، ضد الناشط أحمد دومة، لاتهامه بالضلوع في "حرق المجمع العلمى"

رفضت دائرة السبت بمحكمة النقض، وقف تنفيذ عقوبة المؤبد الصادرة من محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، ضد الناشط أحمد دومة؛ لاتهامه بالضلوع في “حرق المجمع العلمى” أثناء أحداث مجلس الوزراء التي وقعت في ديسمبر 2011.

وكان دومة قد تقدم بطعن أمام محكمة النقض على حكم إدانته وآخرين فى قضية أحداث مجلس الوزراء، بمعاقبتهم بالسجن المؤبد وتغريمه متضامنا مع باقى المتهمين 17 مليون جنيه، قيمة التلفيات التي لحقت بمبنى “المجمع العلمي”.

وأصدرت محكمة الجنايات حكما في 4 فبراير 2015، يدين “دومة” و229 متهما بالتورط في “حرق المجمع العلمي”، وقضت بمعاقبتهم بالسجن المؤبد مع تغريمهم 17 مليون جنيه عن التلفيات التي لحقت بالمبنى، بينما عاقبت 39 آخرين بالسجن 10 سنوات نظرا لحداثة سنهم.

ووقعت أحداث مجلس الوزراء بتاريخ 16 ديسمبر 2011، عقب اندلاع اشتباكات بين بعض المعتصمين أمام مبنى الوزراء في شارع قصر العيني بوسط القاهرة، وقوات الأمن، واستمرت قرابة 7 أيام تعرضت لها بعض المنشآت الحيوية لاعتداءات أشهرها “حرق المجمع العلمي”، وأسفرت عن وقوع قتلى ومصابين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023