شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير يفضح “كذبة” وزير التموين عن قصة نجاح منظومة الخبز

خبير يفضح “كذبة” وزير التموين عن قصة نجاح منظومة الخبز
كذب الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، تصريح وزير التموين خالد حفني والذي نشرته صحيفة الشروق حيث جاء بعنوان "خبراء بالبنك الدوري: منظومة الخبز والسلع التموينية في مصر قصة نجاح"

كذّب الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، تصريح وزير التموين خالد حفني والذي نشرته صحيفة الشروق حيث جاء بعنوان “خبراء بالبنك الدوري: منظومة الخبز والسلع التموينية في مصر قصة نجاح” والذي زعم فيه وزير التموين أن هؤلاء الخبراء أكدوا له ذلك.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين، إن خبراء البنك الدولي بواشنطن، أشادوا بالتجربة المصرية في منظومتي الخبز والسلع التموينية وأنها “قصة نجاح” في إعادة هيكلة توزيع الدعم في مصر، وتحسين مستوي معيشة الأسر المصرية، كما أشادوا بوضوح خطة مصر 2030 ومدى التكامل بين ما تقوم به وزارات التموين والتجارة الداخلية والتضامن الاجتماعي والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لتحقيق المنشود للمواطن المصري في خطوات واضحة ومتكاملة.

جاء ذلك التصريح خلال كلمة حفني مع كيث هانسن نائب رئيس البنك الدولي، والدكتور شاتيان ريجارمان كبير الخبراء الاقتصاديين بالبنك الدولي، وخبراء الاقتصاد والتنمية المجتمعية من مختلف دول العالم بالبنك الدولي، بحضور الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، في مقر البنك الدولي بواشنطن.

وقال نور الدين في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:” أرجوكم يا حضرات ادخلوا على رابط البنك الدولي المرفق باللغة العربية ومنها أيضا اللغة الإنجليزية لمن يشاء وتأكدوا بأنفسكم من عدم وجود أي إشارة لما يشيعه وزير التموين من إشادة به وبمنظومته أو حتى وجود أي إشارة إلى وجود فاعلية أو عرض للوزير المصري هناك.. والأمر شديد الوضوح لكل من له عقل ويفكر.. هل التصريحات جاءت على لسان الوزير أم جاءت على لسان خبراء البنك الدولي؟؟! وإذا جاءت على لسان خبراء البنك الدولي لوضعوها على صفحة البنك وموقعه الإلكتروني ولكنها للأسف تصريحات ترد على لسان الوزير فقط باحثا عن أمور أخرى!!! آه يامصر آه”.

ووضع نور هذا الرابط لتأكيد عدم صحة حديث وزير التموين.

http://www.albankaldawli.org/

رابط “الشروق”

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=06052016&id=f165f43b-6620-4fc4-a042-6f45f0c8f948



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023