شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمين صندوق نقابة الصحفيين: سنلتقي رئيس “النواب” لحل الأزمة مع الداخلية

أمين صندوق نقابة الصحفيين: سنلتقي رئيس “النواب” لحل الأزمة مع الداخلية
صرح محمد شبانة أمين صندوق نقابة الصحفيين بأنه سيتم الترتيب للقاء مع رئيس مجلس النواب؛ للوصول لحل للأزمة مع وزارة الداخلية.

صرح محمد شبانة أمين صندوق نقابة الصحفيين بأنه سيتم الترتيب للقاء مع رئيس مجلس النواب؛ للوصول لحل للأزمة مع وزارة الداخلية.

وقال “شبانة” في مداخلة هاتفية مع برنامج “90 دقيقة”، عبر قناة “المحور”، إن هناك عددا من الصحفيين ما زالوا معتصمين بمقر النقابة، مضيفاً: “أصدرنا بيانا نؤكد فيه أننا نحترم الرئيس ومؤسسة الرئاسة وكل مؤسسات الدولة، ونحاول الوصول لنقطة اتفاق ترضي نقابة الصحفيين وتحافظ على قيمة ومكانة وهيبة النقابة بما لا يؤثر على الدولة”.

وأضاف أن قضية الصحفيين مهنية فقط، لافتاً إلى أن بعض الأيادي تحاول اللعب بقضية الصحفيين.

ويعد اليوم هو السابع لاعتصام الصحفيين، عقب اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة، في الأول من مايو الجاري، والقبض على الزملاء عمرو بدر ومحمود السقا من داخلها.

وشارك آلاف الصحفيين في الجمعية العمومية التي دعا لها مجلس النقابة، المنعقدة الأربعاء الماضي، احتجاجًا على اقتحام الأمن النقابة، حيث خرجت بمجموعة من المطالب، على رأسها إقالة وزير الداخلية، واعتذار رئاسة الجمهورية، والإفراج عن جميع الزملاء المحتجزين، وإصدار قانون يغلظ عقوبة التعدي على صحفي أثناء أداء عمله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023