شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: الأمن يُجبر عددا من الصحف على تغيير محتوى الصفحة الأولى

مصادر: الأمن يُجبر عددا من الصحف على تغيير محتوى الصفحة الأولى
أصدرت جهات أمنية ، أوامر مباشرة لمطابع الصحف المصرية، بوقف طباعة عدد من الصحف الخاصة، التي استجابت لقرار الجمعية العمومية لنقابة الصحافيين المصرية، بتسويد جزء من الصفحة الأولى في أعدادها الصادرة اليوم الأحد.

أصدرت جهات أمنية أوامر مباشرة لمطابع الصحف المصرية، بوقف طباعة عدد من الصحف الخاصة، التي استجابت لقرار الجمعية العمومية لنقابة الصحافيين المصرية، بتسويد جزء من الصفحة الأولى في أعدادها الصادرة اليوم الأحد.

وبحسب المصادر -التي رفضت ذكر اسمها لـ”العربي الجديد”- لم تتمكن صحف مثل “الشروق”، و”المصري اليوم” من إصدار الطبعة الأولى لها في الأسواق اليوم الأحد، إذ أُجبرت على تغيير محتوى الصفحة الأولى، وإزالة شعار قرار الجمعية العمومية من أعلى الصفحة “لا لحظر النشر” وأبقته على خبر الصحفيين، الذي التزمت به الأيام الماضية.

وأصدر مجلس نقابة الصحفيين، مساء أمس السبت، بيانًا أكد فيه الإعلان عن تأجيل المؤتمر العام للجمعية العمومية الذي تحدد له يوم الثلاثاء القادم لمدة أسبوع، “لإعطاء الفرصة لكل الأطراف والوسطاء، سواء من داخل مجلس النواب المصري أو خارجه لتفعيل جهودهم في اتجاه حل الأزمة، تدليلا من المجلس على حرصه على المصلحة الوطنية وإعطاء الفرصة لكل الأطراف لإنجاح مبادراتهم، مع استمرار المجلس في حالة انعقاد دائم”.

وأوضح مجلس نقابة الصحفيين أنه “ليس على خلاف مع مؤسسات الدولة، مؤكدا احترامه لرئيس الجمهورية، مشددًا على أن الصحفيين لم ولن يكونوا فوق القانون، بل إن قضيتهم منذ البداية هي الدفاع عن سيادة القانون التي انتهكت كرامتهم بمخالفته”. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023