شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم التحذيرات الأمنية.. استمرار تدفق السياح “الإسرائيليين” على سيناء

رغم التحذيرات الأمنية.. استمرار تدفق السياح “الإسرائيليين” على سيناء
رغم التهديدات الأمنية التي تشهدها مصر، إلا أن أعداد السياح "الإسرائيليين" الوافدين إلى جنوب سيناء، شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة.

رغم التهديدات الأمنية التي تشهدها مصر، إلا أن أعداد السياح “الإسرائيليين” الوافدين إلى جنوب سيناء، شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة.

وصرح مسؤول بارز بوزارة السياحة، لموقع “العربي الجديد”، أن معبر طابا الحدودي مع “إسرائيل” شهد في الفترة الأخيرة كثافة مرورية من مدينة إيلات إلى المنتجعات السياحية على شاطئ خليج العقبة، بجنوب سيناء، مشيرًا إلى أن مؤشرات الربع الأول من العام الجاري تقول إن هناك أكثر من 15 ألف سائح “إسرائيلي” زاروا مصر، مرجحًا زيادتها في الربع الثاني بسبب عيد الفصح.

وأضاف المسؤول، أن الربع الثاني من العام يمثل ذروة التدفق السياحي “الإسرائيلي” لمصر؛ بسبب رغبة الوافدين بقضاء عطلة عيد الفصح على شاطئ البحر والقيام برحلات سفاري داخل بعض الأودية والمناطق الأثرية، سواءً زيارة دير سانت كاترين أو زيارة منطقة عين حدسروت “نبع مياه العين الخضراء”.

وأشار إلى أن عدد الوافدين “الإسرائيليين” خلال العام الماضي بلغ 161 ألف سائح بنمو 15% مقابل عام 2014، رغم التحذيرات الأمنية التي تصدرها الجهات الأمنية في تل أبيب.

وتابع قائلًا: “كنا نتوقع انخفاضًا في السياح اليهود خلال العام الماضي جراء الأحداث الأخيرة، من سقوط الطائرة الروسية ومقتل السياح المكسيكيين ومقتل الطالب الإيطالي، إلا أن إقبال السياح “الإسرائيليين” تواصل”.

ووفقًا للمسؤول، فإن “الإسرائيليين” يفضّلون الإقامة في الكامبات “العشش” المنتشرة على شاطئ الخليج بداية من طابا وحتى دهب، قرب منتجع شرم الشيخ.

وتمر السياحة المصرية بأزمة طاحنة، منذ نهاية أكتوبر الماضي، وذلك عقب سقوط طائرة روسية ومقتل ركابها الروس، ما جعل روسيا تعلق رحلاتها السياحية لكل المنتجعات بمصر،كما فرضت العاصمة البريطانية لندن قرارًا بوقف الرحلات السياحية إلى منطقة شرم الشيخ لحين الكشف عن ملابسات سقوط الطائرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023