شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة أميركية: “الزبيب” يمنع نمو البكتريا المسببة لتسوس الأسنان

دراسة أميركية: “الزبيب” يمنع نمو البكتريا المسببة لتسوس الأسنان
توصلت دراسة أميركية إلى أن الزبيب غني بـ5 مركبات كيماوية نباتية تعمل على مكافحة البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان والتهاب اللثة، كما أنها مضادة للأكسدة، وتمنع التصاق البكتيريا بسطح الفم ما يمنع تكون طبقة البلاك الجرثومية.

توصلت دراسة أميركية إلى أن الزبيب غني بـ5 مركبات كيماوية نباتية تعمل على مكافحة البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان والتهاب اللثة، كما أنها مضادة للأكسدة، وتمنع التصاق البكتيريا بسطح الفم ما يمنع تكون طبقة البلاك الجرثومية على الأسنان.

وكشفت التحليلات التي أجراها الباحثون، أن الكيماويات ذات الأصل النباتي التي يحتوي عليها الزبيب وهي حمض اليانوليك، والونوليك الدهيد، وحمض بيتولينك، وهيدروكسيمثيل، فرفورال وكل هذه الكيماويات مضادة للأكسدة وتمنع نمو عدد من البكتيريا المسببة للتسوس وأمراض اللثة، وفق إذاعة مونت كارلو.

يتميز الزبيب بنسبة عالية من فيتامين C، ويرى الباحثون أن نتائج هذه الدراسة تدحض الانطباعات المستقرة لدى الكثيرين بأن الزبيب يفاقم مشكلة تسوس الأسنان، ذلك أن الزبيب يعتبر حلوى قابلة للالتصاق، وعادة ما تسبب السكريات الملتصقة تسوس الأسنان.

يحتوي أيضًا على عناصر غذائية عديدة، منها: فيتامين B المركب، وبعض الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم، والنحاس، واليود، والفسفور والبوتاسيوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023