شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الولي لـ”رصد”: القرار يعود بالنفع على المصريين حال المعاملة بالمثل

الولي لـ”رصد”: القرار يعود بالنفع على المصريين حال المعاملة بالمثل
قال ممدوح الولي نقيب الصحفيين الاسبق والخبير الاقتصادي تعليقاعلى اقتراح في مجلس النواب يسمح للعمالة العربية بالالتحاق بالوظائف الحكومية المصرية: بأن هذا القرار لابد وأن يتم التعامل معه بالمثل .

قال ممدوح الولي نقيب الصحفيين الأسبق والخبير الاقتصادي تعليقا على اقتراح في مجلس النواب يسمح  للعمالة العربية بالالتحاق بالوظائف الحكومية المصرية: إن هذا القرار لا بد أن يتم التعامل معه بالمثل في البلاد التي سنسمح بعمالتها في مصر، بشرط  أن تكون المهنية والكفاءة هي المعيار الأول فى أي وظيفة.

وحول زيادة أعداد البطالة في مصر وتأثير العمالة العربية عليها أكد الولي أن “فرص المصريين هي الأكثر حظا نظرا لخبرتهم”.

وتابع أنه إذا تم التعامل مع المصريين بالمثل في الدول العربية سيعود بالنفع على المصريين؛ حيث يجب إقراره في الدول العربية كما فعلت مصر.

وتبلغ معدلات البطالة في مصر أكثر من 25%، معظمهم من الشباب؛ حيث قدر المدير السابق لإدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي خالد إكرام معدل البطالة في مصر بأكثر من 25%.. يأتي هذا بينما تظهر التقديرات الرسمية أن نسبة البطالة عند حدود 13% فقط.

وقال جبالي المراغي رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب: إن غالبية أعضاء اللجنة رفضوا الاستجابة لمقترح إلغاء جواز تعيين من يحمل الجنسية العربية، مراعاة لأن الكثير من المصريين يعملون في الخارج بدول عربية وعدم إقرارها يعرضهم للضرر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023