شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ يتهم عاشور بإهدار المال العام في نقابة المحامين

بلاغ يتهم عاشور بإهدار المال العام في نقابة المحامين
  تقدم "مصطفى شعبان" المحامي ببلاغ إلى النائب العام المستشار "عبد المجيد محمود" ضد "سامح عاشور" نقيب...

 

تقدم "مصطفى شعبان" المحامي ببلاغ إلى النائب العام المستشار "عبد المجيد محمود" ضد "سامح عاشور" نقيب المحامين ورئيس إتحاد المحامين العرب يتهمه فيه بإهدار المال العام ومخالفة القانون في واقعة إستغلال نادي المحامين بجليم بمحافظة الإسكندرية.
 
وأكد مقدم البلاغ رقم 1916 لسنة 2012 بلاغات النائب العام, أنه في 1مايو الماضي قام عادل منصور عضو مجلس النقابة العامة للمحامين والمشرف العام على نادي المحامين بجليم بمحافظة الإسكندرية بتوقيع عقد إستغلال النادي إلى شركة دهب للأغذية والمشروبات, وذلك لأن الشركة قد رسى عليها حق الإستغلال طبقًا لما هو مدون في العقد لتقديمه أعلى سعر.
 
وكان ذلك مقابل إستغلال فترة صيف 2012 في الفترة من 18 مايو وحتى 17 نوفمبر عام 2012, مقابل مبلغ 260 ألف جنيه تسدد على دفعات, على أن تقوم الشركة بسداد مبلغ 30 ألف جنيه كتأمين يسترد في نهاية العقد.
 
وذكر البلاغ أنه فوجئ بالمشكو في حقه ينهي العلاقة العقدية مع هذه الشركة قبل أن تتسلم النادي, وأن هناك مخاطبة من عادل منصور عضو مجلس نقابة المحامين إلى نقيب المحامين تفيد رغبة شركة أخرى تدعى "لاند مارك", بإستغلال نادي المحامين بجليم بمبلغ 250 ألف جنيه, موقع عليها بتاريخ 10 مايو بالموافقة.
 
وأكد مقدم البلاغ, أن ما حدث يعد واقعة إهدارًا للمال العام, ومخالفة صريحة لقانون المزادات بعد أن تم فسخ التعاقد مع شركة دهب, وإرساء المناقصة على شركة أخرى لوجود مصالح شخصية, رغم أنها قدمت عرض أقل بمبلغ 10 آلاف جنيه.
 
وطالب في نهاية البلاغ بفتح تحقيق عاجل مع المشكو في حقه, لإرتكابه الجريمة المنصوص عليها في المادة (116 مكرر) من قانون العقوبات والتي تعاقب بالسجن أو الأشغال الشاقة المؤقتة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023