شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ربع مليون جنيه كفالات.. دفعها المتظاهرون الرافضون لبيع “تيران وصنافير”

ربع مليون جنيه كفالات.. دفعها المتظاهرون الرافضون لبيع “تيران وصنافير”
بلغت الكفالات التي دفعها الشباب المقبوض عليه خلال مظاهرات "جمعة الأرض و25 إبريل"، لخزينة المحكمة، مبلغ 250 ألف جنيه، وذلك لتنفيذ قرار النيابة العامة بإخلاء سبيلهم بكفالة مالية على ذمة الاتهامات الموجهة إليهم بالتظاهر.

بلغت قيمة الكفالات التي دفعها الشباب المقبوض عليه خلال مظاهرات “جمعة الأرض و25 إبريل”، لخزينة المحكمة 250 ألف جنيه وذلك لتنفيذ قرار النيابة العامة بإخلاء سبيلهم بكفالة مالية على ذمة الاتهامات الموجهة إليهم بالتظاهر.

البداية جاءت عندما قرر رئيس نيابة الدقي، المستشار محمد بدوي، حبس 38 من المقبوض عليهم في تظاهرات “25 إبريل”، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل 48 آخرين على ذمة القضية على ذمة القضية والمتهمين المخلى سبيلهم بكفالة 300 جنيه، ومتهمة بكفالة 500 جنيه، كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل المتهمين الباقين بكفالة 1000 جنيه.

أكد محامى المتهم عبد الرحمن أحمد، أن التهم الموجهة إلى موكله لم تتلاءم مع طبيعة المدعى عليه الطالب بكلية الحقوق، لافتًا إلى أن استمرار حبس المتهم سيلحق به أضرارًا نفسية ومادية بتوقيع كفالة قدرها 20 ألف جنيه، فالمتورطون بقضايا اختلاس لم يتكبدوا مثل هذه الكفالة المبالغ بها. 

وقررت نيابة جنوب الجيزة الكلية، إخلاء سبيل عمرو عز وأحمد عبدالسلام، أعضاء حركة 6 إبريل، بكفالة 2000 جنيه لكل منهما.

كانت النيابة نسبت للمتهمين، تهم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام الدستور والقانون، والانضمام إلى جماعة إرهابية، بهدف التحريض ضد نظام الحكم.

كان عدد من القوى والحركات السياسية دعت لمظاهرات رافضة لبيع عبدالفتاح السيسي لجزيرتي تيران وصنافير لصالح المملكة العربية السعودية خلال زيارة الملك سلمان الأخيرة للقاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023