شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شهاب الدين: 18 ملفًا لترشيحات رؤساء تحرير المؤسسات الصحفية القومية

شهاب الدين: 18 ملفًا لترشيحات رؤساء تحرير المؤسسات الصحفية القومية
  قال المهندس "فتحي شهاب الدين" رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى رئيس اللجنة المشكلة لاستلام ملفات...

 

قال المهندس "فتحي شهاب الدين" رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى رئيس اللجنة المشكلة لاستلام ملفات ترشيحات رؤساء تحرير المؤسسات الصحفية القومية "إن عدد الملفات التي تلقتها اللجنة حتى أمس الثلاثاء بلغ 18 ملفًا من مختلف المؤسسات، وأنه لم يتم حصر ما تم تقديمه اليوم من ملفات".
 
وأضاف شهاب الدين ـ في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء ـ "أن ما يحدث من احتجاجات أمام مقار بعض الصحف أو أمام نقابة الصحفيين على هذه التعديلات التي أقرها مجلس الشورى مؤخرًا لن يثني اللجنة عن أداء عملها لإصلاح أوضاع المؤسسات الصحفية التي وصفها ب"المأساوية" بسبب تراكم المديونيات وازدياد معدلات الفساد فيها".
 
وأوضح أن ما يثار حول تراجع اللجنة عن عملها بسبب هذه الاحتجاجات لا أساس له من الصحة حتى بالرغم من رفع بعض الدعاوى القضائية أمام المحاكم للطعن على عمل اللجنة.
ولفت شهاب الدين إلى أنه سيتم التركيز فى المرحلة الحالية على منصب رئيس التحرير في المؤسسات الصحفية القومية، أما منصب رئيس مجلس الإدارة فسيتم التعرض له لاحقًا وبالتالي فسيكون هناك فصل بين المنصبين في المؤسسات.
 
وأوضح أن عدد المؤسسات القومية التي يتم تلقى الملفات منها 7 مؤسسات تضم 55 إصدارًا، وستقوم اللجنة في نهاية فترة الترشيح، والتي تستمر أسبوعًا بدأ أمس الثلاثاء، باختيار 3 ملفات عن كل إصدار تم تقديم ملفات منه، ثم سيتم اختيار ملف واحد من بين كل ثلاثة، وذلك من قبل اللجنة العامة، ليطرح على التصويت أمام مجلس الشورى.
 
وأشارت بعض المصادر بمجلس الشورى إلى أن هناك تعتيمًا شديدًا على أسماء أصحاب الملفات التي تقدمت للترشيح لمنصب رئيس التحرير في المؤسسات القومية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023