شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نادر فرجاني: انهيار شعبية الحاكم المتسلط يبدأ بالشباب والأوفر تعليما

نادر فرجاني: انهيار شعبية الحاكم المتسلط يبدأ بالشباب والأوفر تعليما
قال نادر فرجاني أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، تعليقًا على نتائج الاستطلاع الصادرة مؤخرًا حول أداء عبدالفتاح السيسي: "انهيار شعبية الحاكم المتسلط دوما يبدأ بالشباب والأوفر تعليما".

قال نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، تعليقًا على نتائج الاستطلاع الصادرة مؤخرًا حول أداء عبدالفتاح السيسي: “انهيار شعبية الحاكم المتسلط دوما يبدأ بالشباب والأوفر تعليما”.

وأضاف فرجاني، في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع “فيس بوك”: “توضح نتائج الاستطلاع أن نسبة الموافقين على أداء الرئيس بلغت 79% في نهاية الشهر الـ22 لتولي الرئيس السيسي مهام الرئاسة، بينما بلغت نسبة غير الموافقين 13%، وبلغت نسبة الذين لم يستطيعوا التحديد 8%؛ ما يعكس انخفاضًا في نسبة الموافقين على أداء الرئيس التي تخطت في نهاية السنة الأولى لحكمه 90%”.

وتابع: “تقييم جميع الفئات شهد انخفاضًا مقارنةً بتقييمهم لأدائه في نهاية السنة الأولى لحكمه، ويعد الجامعيون الأقل رضا عن أداء الرئيس؛ حيث تبلغ نسبة الموافقين على أدائه بينهم 73% مقابل 84% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط، وأن نسبة الموافقين على أداء الرئيس بين الجامعيين كانت 89% في نهاية السنة الأولى لحكمه”.

مضيفًا: “كما تُظهر النتائج أن موافقة الشباب على أداء الرئيس أقل من موافقة كبار السن؛ حيث تبلغ نسبة الموافقين على أداء الرئيس بين الشباب 71% مقارنةً بحوالي 87% بين الذين بلغوا من العمر 50 سنة أو أكثر”.

وأنهى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة المنشور، قائلًا: “بدأ الانهيار ولا راد له، فليعتبر أو فليغادر مبكرا بكرامة!”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023