شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من الدعارة إلى الإرهاب.. للشرطة خارجون عن القانون

من الدعارة إلى الإرهاب.. للشرطة خارجون عن القانون
لم يكن تورط 5 ضباط شرطة في عملية حلوان التي قتل فيها مسلحون 8 من قوات الشرطة بينهم ضابط، العمل الخارج عن القانون الوحيد الذي تورط فيها أيادي شرطة

لم يكن تورط 5 ضباط شرطة في عملية حلوان التي قتل فيها مسلحون 8 من قوات الشرطة بينهم ضابط، العمل الخارج عن القانون الوحيد الذي تورطت فيها أيادي شرطة، بل هناك العديد من الحالات باختلاف أنواعها كشفت جرائم مختلفة كان لعناصر الشرطة دور كبير فيها ما بين المساعد والمنفذ نستعرضها لكم في هذا التقرير.

التورط في تشكيل عصابي

تورط قيادات أمنية بمديرية أمن القليوبية في أعمال إجرامية مع عصابة “الدكش” المتهمة باستهداف عناصر الشرطة في منطقة الخانكة هي الأخيرة، والتي أسفرت عن مقتل ضابط و3 شرطيين سريين وإصابة آخرين بنيران صديقة.

تزوير أحكام

وسبق وشهدت محافظة البحيرة تقاضي ضابط ترحيلات بارز بدمنهور نحو 10 آلاف جنيه من قبل متهمين محكوم عليهم بالسجن المشدد بعد الاتفاق مع سكرتير الجلسة في محكمة دمنهور لتزوير الأحكام.

الإتجار في المخدرات

تمكن ضباط مرور الدقهلية من القبض على ضابط شرطة في حالة سكر، وبحوزته كمية من المخدرات، أثناء قيامهم بدورية في منطقة المشاية أمام مبنى جامعة المنصورة، وذلك بعد تعطل سيارته في منتصف الطريق وتوقف حركة المرور.

وتلقى أمن الدقهلية إخطارا من مأمور قسم أول المنصورة بإلقاء القبض على .ضابط شرطة برتبة ملازم أول من قوة سجن برج العرب، وذلك أثناء عمل دورية أمنية وجدوا سيارة رقم 164511 ملاكي دقهلية تقف في منتصف الطريق وتوقف حركة السير بالمنطقة.

وأثناء استجواب قائدها لمعرفة سبب توقفه وتعطيل حركة السير المرورية، خاصة وأن تلك المنطقة مكتظة بالسيارات والمارة إلا أنهم فوجئوا بقائد السيارة في حالة غير طبيعية، وتحت تأثير مخدر وأعلن لهم بأنه ضابط شرطة وبتفتيشه عثر داخل السيارة على طربتي حشيش و12 قرص برشام مجهول المصدر و16 فارغة دواء و6 أصابع حشيش و7 فوارغ طلقات 9مم، فتم ضبطه واقتياده إلى قسم أول المنصورة.

وتم تحرير المحضر 23053 جنايات قسم أول المنصورة لسنة 2012، وجار عرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما تم القبض على ضابط شرطة واثنين آخرين بأحد الكمائن بمدينة الشروق بحوزتهم كمية كبيرة من الهيروين.

الدعارة

ألقت أجهزة الأمن القبض على ضابط شرطة شهير بتهمة تسهيل واستغلال النسوة الساقطات في أعمال الدعارة.

 جاء ذلك بعد أن تمكنت الإدارة العامة لمباحث الآداب من ضبط ضابط شرطة شهير مدير أحد نوادي الشرطة لقيامه بتسهيل دعارة النسوة الساقطات.

 كانت وردت معلومات إلى ضباط النشاط الداخلي برئاسة اللواء محمد ذكاء بقيام الضابط باستغلال وتسهيل دعارة النسوة الساقطات، وعلى الفور وعقب استئذان النيابة ورصد التحركات بالصوت والصورة للمتهم تمكن ضباط الإدارة من ضبط الضابط داخل شقته بالبحر الأعظم، وبصحبته 3 نسوة ساقطات، واثنين من راغبي المتعة الحرام. 

الإتجار بالآثار

وكشف حادث سير بالقرب من وحدة إسعاف الشيخ فضل بمركز بني مزار بالمنيا، تورط لواء شرطة سابق وآخرين في الاتجار في القطع الأثرية.

البداية عندما تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا إخطارا من العميد عبد الفتاح الشحات، رئيس مباحث المديرية، يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة بنى مزار، من خلال مستشفى بني مزار العام، بوصول كل من: “محمد م م” 64 عاما لواء شرطة سابق، ومقيم بالحي السادس بمدينة نصر، مصاب بجرح قطعي بالجبهة واشتباه بارتجاج بالمخ، و”محمود أ ز”، 40 عاما، محام حر، مقيم بقرية بشبرا القاهرة، مصاب بجرح باليد، و”خلف ع ع” 60 عاما تاجر مقيم بمنطقة البساتين القاهرة، ومصاب بكسر، “ووفاء أ ز”، ربة منزل، مصابة بالعين.

وتبين أنه حال استقلالهم سيارة ملاكي، رقم 798 ر ف، اختلت عجلة القيادة بيد قائدها، مما أدى إلى انقلاب السيارة بالقرب من وحدة إسعاف الشيخ فضل بمركز بني مزار.

وبالانتقال والفحص، وبسؤال حبيب عوض وهبة مسعف، والذي انتقل لمكان الحادث، شاهد السيارة رقم 48111 ملاكي قنا، فور وقوع الحادث، وقام مستقلوها بنقل 2 جوال و2 كرتونة، من الشنطة الخلفية للسيارة المنقلبة، كما شاهد المسعف قطع أثرية بداخل أجولة.

التورط مع الإرهاب

ووصل الأمر للتورط في الإرهاب حيث تداولت وسائل الإعلام أنباء عن تورط 5 ضباط، برتبة ملازم أول، فى حادث اغتيال ٨ من رجال الشرطة في حلوان.

ونقلت عن المصدر أن الضباط الخمسة كانوا يعملون فى قطاع الأمن المركزى بفرق “العمليات الخاصة”، ومسجلين كضباط بقطاع “سلامة عبدالرؤوف” ويتمتعون بخبرة واسعة فى الرماية واللياقة البدنية.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة قامت بإصدار تعليمات مكتوبة عقب الحادث في حلوان تتضمن صور الضباط الخمسة مع حظر وجودهم فى المنشآت المهمة، وتشديد الخدمة والحراسة بجميع البوابات والمنافذ الخاصة بعدد من المنشآت المهمة مع عدم السماح لأي فرد أو مركبة بالاقتراب من البوابات والأسوار إلا بعد التعرف عليهم وتفتيشهم تفتيشا دقيقا، ويتم الإبلاغ الفوري عند الاشتباه أو التعرف على أحد من الضباط الخمسة.

كان عدد من المسلحين قد هاجموا سيارة ميكروباص كان بداخلها ضابط و7 أمناء شرطة في طريقهم إلى مهمة خاصة وتفقد الحالة الأمنية في حلوان. وأوقف الملثمون السيارة وأطلقوا عليها وابلا من الرصاص ما أدى إلى مقتل جميع من بداخلها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023