شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة العامة تطالب أعضاءها بتجنب الشأن السياسي عبر مواقع التواصل

النيابة العامة تطالب أعضاءها بتجنب الشأن السياسي عبر مواقع التواصل
أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، كتابًا دورياً موجهًا إلى أعضاء النيابة يطالبهم بعدم التدوين علي مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن أي أحداث تتسم بالطابع السياسي، أو إبداء الإعجاب بأية صفحات أو أخبار أو تعليقات تحتوي علي مايش

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، كتابا دوريا موجها إلى أعضاء النيابة يطالبهم بعدم التدوين على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن أي أحداث تتسم بالطابع السياسي، أو إبداء الإعجاب بأية صفحات أو أخبار أو تعليقات تحتوي على مايشير إلى تأييد اتجاه سياسي أو حزبي.

وجاء في الكتاب الدوري الذي حمل رقم ٦ لسنة ٢٠١٦م، “تلاحظ في الآونة الأخيرة قيام بعض من أعضاء النيابة العامة بالتدوين علي المواقع الإلكترونية في شأن بعض الأحداث الجارية في البلاد، والتي تتسم بالطابع السياسي، بالمخالفة للتعليمات القضائية من عدم الجهر بالآراء السياسية، أو التعليق عليها بما ينال من حيادية النيابة العامة وهيبتها”.

وأضاف الكتاب الصادر، اليوم الثلاثاء “وإذ كل ما سبق يمثل خروجا على موروث التقاليد القضائية التي رسخت واستقرت في تاريخ النيابة العامة، وحرصا منا على الحفاظ على المكانة الرفيعة للنيابة العامة بأعضائها عن مخالفة بيان مجلس القضاء الأعلى بخصوص هذا الشأن، ومخالفة التعليمات القضائية للنيابة العامة، وعن كل مواطن الشبهة، فإننا ندعو أعضاء النيابة العامة إلى تجنب التدوين علي مواقع التواصل الاجتماعي”.

وطالب الكتاب أعضاء النيابة العامة بعدم قبول طلبات الإضافة أو الصداقة التي ترد لهم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو التطبيقات الإلكترونية، إلا بعد التحقق من شخصية الطالب لعدم مخالطة من هم ليسوا فوق مستوى الشبهات، وتحقيقا لما تفرضه طبيعة العمل بالنيابة والعلاقات من أي نوع كان بين أعضاء النيابة العامة وأفراد الناس، حفاظا  على مهابة رسالتها وقدسيتها واستزادة لثقة المواطن في تجرد رجال النيابة العامة وبعدهم عن الميل والهوى.

كما شدد الكتاب على أعضاء النيابة العامة الالتزام بعدم إذاعة أسرار القضايا والتحقيقات، وما تشمل عليه الأوراق أو المداولة فيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لما في ذلك من خطورة.

كما طالب الكتاب أعضاء النيابة العامة بعدم الإدلاء بأية تصريحات لكافة وسائل الإعلام عن القضايا التي يتولون التحقيق فيها، وكذلك الامتناع عن الظهور العلني في تلك الوسائل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023