شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم تأسف “الحياة” عن سخرية آدم.. رواد التواصل: كفاية أراجوزات للنظام

رغم تأسف “الحياة” عن سخرية آدم.. رواد التواصل: كفاية أراجوزات للنظام
انتفضت مواقع التواصل الاجتماعي غضبا من الحلقة الأخيرة لبرنامج "بني آدم شو" الذي يقدمه الفنان الكوميدي المصري أحمد آدم،على قناة الحياة الذي قام بلغة جسدية تهكّمية، وبنبرة استهزائية من داخل استوديو بالسخرية من ضحايا مدينة حلب

انتفضت مواقع التواصل الاجتماعي غضبًا من الحلقة الأخيرة لبرنامج “بني آدم شو”، الذي يقدمه الفنان الكوميدي المصري أحمد آدم، على قناة الحياة الذي قام بلغة جسدية تهكّمية، وبنبرة استهزائية من داخل استوديو بالسخرية من ضحايا مدينة حلب السورية التي ضربها طيران النظام السوري.

الأمر الذي دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلى شنّ حملة مناهضة لأحمد آدم، مطالبين بإيقاف عرض برنامجه، عبر هاشتاج أطلقوه تحت اسم “أوقفوا أحمد آدم”.

وأكد الرواد خلال تغريداتهم أنه تجرد من كل مشاعر الإنسانية حتى لا يتجاوب مع ما يحدث لإخوته السوريين، واستخدامه لهم في تقديم مادة قوية للسخرية تحقق له نسبة مشاهدات مرتفعة.

يذكر أن قدمت قناة “العربية الحدث” تقريرًا مع بعض أهل حلب الذين شاهدوا هذه الحلقة، وأمسكوا بصور أحمد آدم الذي سخر منهم فيها، ووصفوا حلقته بأنها “جريمة إعلامية”، مشيرين إلى أنه لم يتمكن من إضحاك سوى هؤلاء المتواجدين في الاستوديو، والمعروف أنهم “كومبارس” يؤدون دورهم مقابل أجر محدد.

ولفتوا إلى أن المشهد في حلب يزداد سوءًا، لذا جاءت سخرية آدم من المجازر الحاصلة من قبل النظام السوري نحو المدنيين سببًا في موجة غضب كبيرة ضد هذا الفنان، واعتبروها “كوميديا إعلامية صفراء”.

مطالبات باعتذار الخارجية

من جانبه طالب الحسين حسان مؤسس حملة “مين بيحب مصر”، وزارة الخارجية بتقديم اعتذر رسمي موجهًا إلى الشعب السوري، عما بدر من الفنان الكوميدي أحمد آدم خلال برنامجه.

وقال “حسان” في بيان للحملة، اليوم الأربعاء، إن “آدم”، حول ضحايا الحرب السورية إلى مادة سخرية لحلقته ليرفع من نسبة المشاهدة للبرنامج، واصفًا ما فعله بالجريمة الإعلامية.

وأضاف أن “حلب السورية والتطورات فيها التي وصلت أقاصي الأرض غربًا وشرقًا تنفي كلام أحمد آدم، الذي يبدو أنه لم يُضحك إلا جمهور الاستوديو، الذي يُشكل بالمفهوم الإعلامي “كومبارس” يؤدي دوراً مقابل مبلغ مادي.

وأكد أن “الحملة” بصدد إقامة دعاوى قضائية ضد آدم لإساءته إلى الشعب السوري الشقيق، مضيفًا أن مصر ظلت على الدوام في مقدمة الدول الداعمة للشعب السوري، ليس فقط انطلاقاً من الالتزامات الشرعية والإنسانية والأخلاقية وإنما أيضاً لأن ذلك يصب في مصلحة الأمن والاستقرار في المنطقة بأكملها.

اعتذار قناة الحياة

وأعلنت شبكة تليفزيون “الحياة”، احترامها وتقديرها للشعب السوري، بعد الهجوم العنيف، الذي تعرض له الفنان أحمد آدم، بعد سخريته من الأوضاع في سوريا من خلال برنامجه “بني آدم شو“.

وأكدت “الحياة”، في بيان صادر منها، أنها تدعم الشعب السوري، وتنقل أخباره بكل صدق واحترافية، بعيدًا عن أي مغالطات أو مواقف سياسية، موضحة أن مضمون حلقة “بني آدم شو”، تعبر عن وجهة نظر أحمد آدم، وليس لشبكة تليفزيون “الحياة”، دخل من قريب أو من بعيد بما يقال في البرنامج، خاصة أن تنفيذ البرنامج مع إحدى الشركات الخاصة، التي تقوم بالإشراف على المحتوى.

وأوضحت “شبكة الحياة”، أنها ترفض بشكل كامل أي إهانة للشعب السوري على شاشاتها، وتتقدم بالاعتذار عن أي إساءة صدرت، وأنها اتخذت موقفًا حادًا جدًا تجاه ما حدث، وإن الحلقة المقبلة من “بني آدم شو” ستحتوي على اعتذار كامل لما حدث في الحلقة السابقة.

مطالبات باعتذار أحمد آدم

وطالب المطرب السوري “سامو زين” الفنان المصري أحمد آدم بالاعتذار بسبب ما صدر منه في برنامجه “بني آدم شو”، ضد السوريين، معتبرًا ذلك إهانة واستهزاء بالشعب السوري.

وكتب “زين” عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا: “أطالب وأستغيث بجميع وسائل الإعلام وجميع الصحفيين المحترمين وجميع الإعلاميين الموقرين وجميع المسؤولين في جمهورية مصر الحبيبة على الرد والاعتذار الفوري من الفنان تحت مسمى أحمد آدم على ما قدمه في برنامجه عن السوريين عن كمية الإهانة والاستهزاء التي طرحها في البرنامج”.

وتابع “هل يعقل أن الموت أصبح مادة للضحك؟ صديقي المتجرد من الإنسانية أحمد آدم أعرف أنك صدمت السوريين جميعا بكلامك، أرجو منك الاعتذار الفوري منك ومن محطتك”.

وبعد اعتذار قناة الحياة، شكر سامو زين عبر حسابه الشخصي على فيس بوك، قناة الحياة، على بيانها، وقال: “شكرًا لجميع الإعلاميين والصحفيين وجميع المسؤوليين ولجميع المصريين المحترمين الذين لبوا النداء لشقيقتهم سوريا الجريحة، ولم تقبل ما يقال عنها شكرًا مصر، لأنك دائما وأبدًا رمز العروبه العربية وشكرا قناة الحياة لموقفها السريع، وننتظر الاعتذار من الفنان أحمد آدم، في الحلقة القادمة، وذلك يعتبر رد اعتبار الشهداء السوريين وأسرهم وشكراً جزيلاً”.

كما قدم الإعلامي خالد تليمة اعتذر للشعب السوري عن سخرية الفنان أحمد آدم من مأساة حلب وشهداء الشعب السوري، في برنامجه “بني آدم شو”، والذي يُذاع على فضائية “الحياة”، قائلًا: “ما حدث من أحمد آدم لا يعبر عن الموقف المصري لمأساة حلب أي كان رؤيته للمشهد في سوريا“.

وأضاف تليمة، خلال تقديمه لبرنامجه “صباح أون” على فضائية “أون تي في”، صباح اليوم الأربعاء: “في ناس معندهاش أزمة مع الدم والموت، وواجب عليا أعتذر لكل أهلنا السوريين ولكل أسر الشهداء بغض النظر عن الموقف السياسي”.

وأكد: “أشعر بالحزن مما ورد في البرنامج، لأنه لا يمثل أي مصري، لأن المصريين متضامنين مع ما يقرره الشعب السوري ويراه في مصلحته، إحنا ضد الإرهاب في سوريا، وضد استخدام الشعب السوري في إعادة إنتاج الاستبداد، ومتأسفين كامل الأسف وأنا كمصري بعتذر وأرجو أن تقبلوا اعتذارنا عن هذا المشهد اللي منحبش نشوفه”.

بلاغ للنائب العام

وقدم يوسف المطعني المحامي ببلاغ للنائب العام ضد الفنان الكوميدي أحمد آدم يتهمه فيه بالإساءة والسخرية من أهالي حلب في برنامجه “بني آدم شو”، والذي يذاع على فضائية “الحياة” المصرية.

وقال يوسف المطعني، المحامي ومقدم البلاغ الذي يحمل رقم 6629 عرائض النائب العام، إن الفنان أحمد آدم قام يوم الأربعاء الماضي بتاريخ 4 مايو، وأثناء عرض برنامجه على فضائية “الحياة” على الهواء مباشرة بحركات بهلوانية تطرق خلالها للأحداث في سوريا، وتعرض مدينة حلب للغارات، متهكمًا وساخرًا من مجريات الأمور هناك باعتبار أن ما يجري في حلب من قتل ودمار وخراب هو مجرد ادعاءات كاذبة، مستهترًا بكل المشاعر الإنسانية والعروبية والقومية.

وقال إن آدم زعم أن ما يحدث في مدينة حلب هو مجرد مادة إعلامية تصدر من قنوات لها مآرب أخرى على غير الحقيقة، متخذًا من جسده وحركاته تدعيمًا لكلامه بحركات لا تمت إلى الفن بأية صلة.

وكان الفنان الكوميدي المصري أحمد آدم، نفى خلال الحلقة تدخل نظام بشار الأسد في المدينة، وقال إن ما يقع في حلب هو صنيعة الولايات المتحدة والمعارضة السورية وتنظيم الدولة والنصرة.

وأضاف “آدم” خلال الحلقة أن الجيش السوري لم يضرب حلب ولا مستشفى القدس، وتابع: “حلب ده البلد الوحيدة في سوريا اللي كانت مع الدولة، واللي رفضت تطلع مظاهرات ضد بشار.. يقوم بشار يضربها.. شغل مخك”، واستطرد: “طب ليه ما يكونش الـ بيحصل طحن بين جيش النصرة وداعش والجيش الحر وجند الشام”.

واتهم مجموعات من المنابر الإعلامية العربية والغربية من بينها قناة الجزيرة القطرية، والبي بي سي البريطانية والصحف الأمريكية بخداع العالم، وخدمتها للأجندة “التركية والأمريكية والصهيونية”، مؤكدا أن ما تروجه هذه المنابر من الوقائع التي تحدث في سوريا ما هو إلا كذب وافتراء.

ومن أهم التعليقات التي جاءت عبر هاشتاج  #أوقفوا_أحمد_آدم:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023