شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهر لحزب النور: تطبيق الشريعة أساسي ولا داعي لإثارة أزمة

الأزهر لحزب النور: تطبيق الشريعة أساسي ولا داعي لإثارة أزمة
    أكد د. حسن الشافعي -مدير المكتب الفني بمشيخة الأزهر وعضو الجمعية التأسيسية...

 

 


أكد د. حسن الشافعي -مدير المكتب الفني بمشيخة الأزهر وعضو الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور- أن إصرار حزب النور على وضع كلمة ''أحكام'' الشريعة الإسلامية في المادة الثانية من الدستور القادم لمصر غير مبرر ويهدف إلى إثارة أزمة جديدة لتعطيل صياغة الدستور، مؤكدا أن معظم أعضاء التأسيسية توافقوا على كتابة كلمة ''المبادئ الكلية للشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع'' وهذا الإصرار يثير المخاوف ويجيش المجتمع ضد الشريعة .

وأكد الشافعي -في تصريح خاص لـ"موقع رصد"- أنه دعا حزب النور إلى التوافق حيث إن تطبيق الشريعة أساسي ولكن لا يحتاج إلى إثارة أزمة تجدد مخاوف لدى المجتمع من الشريعة الإسلامية التي تعد شريعة اليسر لا شريعة التعقيد والترويع .

كان د. أحمد الطيب – شيخ الأزهر الشريف- قد اجتمع بعدد من كبار العلماء ومعهم أعضاء اللجنة التأسيسية من الأزهر الشريف والجماعة السلفية والإخوان المسلمين، بحضور أ.د. عبد الفضيل القوصي وزير الأوقاف، وأ.د. حسين حامد -رئيس الجامعة الإسلامية العالمية سابقا وأستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة القاهرة- حيث تناول الاجتماع النقاش حول المادة الثانية من الدستور وبناء عليه فقد تم الاتفاق على آليةٍ يتم الإعلان عنها لتحقيق الأهداف السامية الموجودة من هذه المادة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023