شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. شكري: نقابة الصحفيين آوت متهمين حرضوا على اغتيال السيسي

بالفيديو.. شكري: نقابة الصحفيين آوت متهمين حرضوا على اغتيال السيسي
قال سامح شكري وزير الخارجية، إن نقابة الصحفيين آوت أشخاصا مطلوب القبض عليهم بناءً على قرار قضائي، حيث إنهم قاموا بالتحريض على اغتيال عبدالفتاح السيسي

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن نقابة الصحفيين آوت أشخاصا مطلوب القبض عليهم بناءً على قرار قضائي، حيث إنهم قاموا بالتحريض على اغتيال عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن “هذا نشاط مجرم حتى هنا في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأجاب وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي عقب جلسة مجلس الأمن اليوم الأربعاء، والتي ترأستها مصر لمناقشة سبل مواجهة التطرف، عن سؤال أحد الصحفيين عن أحوال منظمات المجتمع المدني واقتحام نقابة الصحفيين؛ بأن هناك قنوات فضائية مستقلة أو تابعة للدولة لديها الحرية في التعبير عن آرائها.

ولفت شكري إلى أن النشاط السياسي المصري تطور بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وبالتالي الحكومة تعمل تحت مبدأ الفصل بين السلطات القضائية والتشريعية والتنفيذية، والبرلمان يعبر عن رغبة الشعب المصري، مشيرًا إلى أن هناك 47 ألف منظمة غير حكومية تعمل بطريقة نشطة لتلبية احتياجات الشعب المصري.

يذكر أن النائب العام أصدر قرارًا بحظر النشر في واقعة اقتحام قوات الأمن، بمقر نقابة الصحفيين، وألقوا القبض على عمرو بدر ومحمود السقا من داخل النقابة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023