شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحة”: مياه “نستله وبركة وأكوا فينا” غير صالحة للاستهلاك الآدمي

“الصحة”: مياه “نستله وبركة وأكوا فينا” غير صالحة للاستهلاك الآدمي
حذرت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الإسكندرية من تداول بعض منتجات المياه المعدنية، ماركات (نستله، بركة، أكوا فينا)

حذرت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الإسكندرية من تداول بعض منتجات المياه المعدنية، ماركات (نستله، بركة، أكوا فينا)، مؤكدة أن نتائج تحليل عينات منها أظهرت عدم مطابقتها للفحص الميكروسكوبي لوجود بكتيريا “بروتوزوا” حية بها، ومن ثم عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .

جاء ذلك في المنشور الدوري الذي وزعته وزارة الصحة والسكان على الإدارة المركزية لشؤون البيئة والإدارة العامة لمراقبة التغذية الذي يحمل رقم 18 لسنة 2016م، أنه بناءً على ما ورد إليهم من بلاغات من قبل مديريتي الشؤون الصحية بالبحيرة والشرقية حول نتائج تحليل عينات مياه معدنية معبأة ماركة “نستله وبركة وأكوا فينا”، والتي تفيد أنها غير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية 1589 لسنة 2007 والتي أظهرت نتائج التحاليل للعينات العشوائية احتواءها على المجموعة القولونية ووجود بكتيريا (بروتوزوا) حية وطحالب بها، مما يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

يذكر أن “البروتوزوا” ه عبارة عن بكتيريا الأميبا التى تسبب مرض الدوسنتريا أو الزهار الأميبي وتقوم الأميبا بالتغذية على الطعام، ثم تأكل جدار الأمعاء، مما يسبب البراز الدموي وحالات إسهال تؤدي إلى الجفاف الذي يؤدى بدوره إلى الموت.

وعلى الفور أخطرت مباحث التموين جميع الإدارات العامة لمراقبة الأغذية بضبط تشغيلات المياه المعبأة التالية فقط من الأسواق، على أن يتم الضبط بسحب عينات والعرض على النيابة العامة والتصرف في ضوء قراراتها:

– عبوات نستله الكبيرة، حجم 1.5 لتر برقم تشغيل60773168NH01:02 بتاريخ إنتاج 17 مارس الماضي وعبوات نستله الصغيرة، حجم 330 مللي.

– بركة.. اللتر ونصف برقم تشغيل (60703168BH1118:37) بتاريخ الأول من مارس الماضي وعبوات وسط 600 مللي برقم تشغيل (60703168BH214:14) بتاريخ 10 مارس 2016.

-أكوا فينا الكبيرة برقم تشغيل (L6077TN1) (L6067TN1) بتاريخي إنتاج 17،7 مارس الماضي.

وعلى جانب آخر، وجهت شركة نستله للمياه رسالة إلى عملائها ومستهلكيها الكرام، بأنها تقوم بدراسة جادة لما ورد بمحتوى هذا المنشور، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، مشيرة أنها ستقوم بإطلاع العملاء والمستهلكين بأي مستجدات إضافية.

وتؤكد شركة نستله للمياه أن صحة وسلامة المستهلك المصري هي أولويتها القصوى، واتباعها لكافة المواصفات ومعايير الجودة المعتمدة في كل منتجاتها.

يذكر أن شركة نستله احتفلت مؤخرا بمرور 150 عاما على إنشائها بإطلاق البرنامج العالمي “معا لصحة أبنائنا” في مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، والمركز القومي للبحوث، حيث إن مدة هذا البرنامج تصل إلى 3 سنوات، وهو برنامج ريادي شامل يقوم على أساس علمي مستنداً إلى السلوكيات الصحية والغذائية لمساعدة الآباء والأمهات على تطبيق أسلوب حياة صحي لأطفالهم منذ المراحل الأولى للحمل حتى سن 12 سنة، ويهدف البرنامج للوصول إلى 75 ألف طالب في 100 مدرسة على مستوى المحافظات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023