شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الغيطي: اسم السيسي مذكور في القرآن

بالفيديو.. الغيطي: اسم السيسي مذكور في القرآن
قال المذيع محمد الغيطي، نقلًا عن ما وصفها بـ"حركة تحرير قطر"، بأنها اعتبرت عبدالفتاح السيسي، منقذ الأمة العربية والإسلامية.

قال المذيع محمد الغيطي، نقلًا عن ما وصفها بـ”حركة تحرير قطر”، بأنها اعتبرت عبدالفتاح السيسي، منقذ الأمة العربية والإسلامية.

وأضاف الغيطي، أثناء تقديمه برنامجه “صح النوم”، على قناة “ltc”، أن الحركة نشرت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بحثًا لبسام جرار، رئيس مركز نون بفلسطين، يتحدث عن زوال إسرائيل عام 2022، على يد السيسي.

وقال الغيطي إن الباحث استشهد بسورة الإسراء، مستخدمًا رقم 19، وحسب المعادلات الخاصة به، فإن إسرائيل ستزول عام 2022 ميلاديًا، الذي يوافق 1443 هجريًا.

وتابع بأن الشعب الإسرائيلي غضب عام 1948 أثناء نشأة الدولة، وقالوا إن التوراة تتحدث عن عمر دولة إسرائيل، بحيث لا يتعدى 76 عامًا، ومن ثم فإن 1367 هجريًا، مضافًا إليه 76 عامًا، تساوي 1443 هجريًا، وهو ما يوافق 2022 ميلاديًا.

ورغم أن “جرار” الباحث الفلسطيني المعروف، وصاحب كتاب زوال إسرائيل في 2022، الذي نشره في الثمانينيات من القرن الماضي، لم يذكر السيسي، إلا أن الغيطي أقحمه بصورة غريبة، ونقل “الغيطي” عن الباحث قوله إن عدد حروف اسم “السيسي” مذكور في “سورة الإسراء”، فعدد تلك الحروف 19 حرفًا وهو العدد الإعجازي في القرآن والتوراة.

ونشرت الصفحة خلال الفترة الأخيرة عددًا من الأخبار، هاجمت فيها دولة قطر وقناة “الجزيرة” الإخبارية، وتأكدت “رصد” من صحة ما قاله الغيطي، إلا أنها لم تجد المعلومات حقيقية، فلم تنشر الصفحة خلال آخر عام ما يتحدث عن فلسطين وتحريرها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023