شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتجاجات في بنجلاديش على إعدام “نظامي”

احتجاجات في بنجلاديش على إعدام “نظامي”
شهدت مقاطعات بنجلاديش تجمعًا لحشود أنصار حزب الجماعة الإسلامية وجناحها الطلابي؛ احتجاجًا على إعدام زعيمهم والوزير السابق مطيع الرحمن نظامي، ومن المتوقع استمرار تلك الاحتجاجات حتى غدٍ الجمعة.

شهدت مقاطعات بنجلاديش تجمعًا لحشود أنصار حزب الجماعة الإسلامية وجناحها الطلابي؛ احتجاجًا على إعدام زعيمهم والوزير السابق مطيع الرحمن نظامي، ومن المتوقع استمرار تلك الاحتجاجات حتى غدٍ الجمعة.

وتحولت صلاة الغائب إلى تمركز لنقطة احتجاج على إعدام “نظامي” بمشاركة عشرات الآلاف من الرافضين لسلسلة الإعدامات التي تنفذها حكومة حسينة واجد، ما دفع الشرطة إلى إطلاق النيران على أعداد كبيرة من الطلبة الذين تجمعوا لأداء صلاة الغائب جنوبي شرق البلاد، بحسب “الجزيرة”.

يذكر أن وزير العدل في بنجلاديش، أنيس الحق، أعلن أن السلطات أعدمت مطيع الرحمن نظامي، زعيم الجماعة الإسلامية، أكبر حزب إسلامي في البلاد؛ بعدما أدين بارتكاب جرائم حرب بعد أيام من خسارته آخر استئناف لتغيير الحكم، الثلاثاء الماضي.

وشهدت بنجلاديش، أمس، مشاركة الآلاف من أنصار حزب الجماعة الإسلامية في تشييع جثمان زعيم الجماعة الوزير والبرلماني السابق مطيع الرحمن نظامي الذي أعدم شنقًا بسجن دكا المركزي، واندلعت مواجهات بين أنصار الجماعة والشرطة البنغالية في أكثر من مدينة، ودعت الجماعة لإضراب وطني عام، اليوم الخميس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023