شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة الصيادلة: زيادة هامش ربح الصيدلي وحل مشكلة المرتجعات

نقابة الصيادلة: زيادة هامش ربح الصيدلي وحل مشكلة المرتجعات
  أصدر الدكتور فؤاد النواوي - وزير الصحة - قرارا بشأن تسعير الأدوية الجديدة حمل رقم 499 لوضع نظام جديد لتسعير الدواء...

 

أصدر الدكتور فؤاد النواوي – وزير الصحة – قرارا بشأن تسعير الأدوية الجديدة حمل رقم 499 لوضع نظام جديد لتسعير الدواء شمل القرار زيادة هامش ربح الصيدلي إلى 25 % على كل الأصناف المحلية – ما عدا قائمة الأصناف الأساسية بوزارة الصحة -.

وأما فيما يخص المستحضرات المستوردة فتزيد نسبة ربح الصيدلي إلى 18% من سعر بيع الجمهور في حال انخفاض سعر بيع الجمهور عن 500 جنيه للعبوة، وأما إذا زاد سعر بيع الجمهور عن 500 جنيه للعبوة سيصل في هذه الحالة هامش ربح الصيدلي إلى 15 % ، وذلك على الأدوية التي ترخص بعد صدور القرار.

وذكر بيان لنقابة الصيادلة أصدرته – اليوم الأربعاء – أن القرار شمل زيادة هامش ربح الصيدلي بنسبة 1 % سنويا على جميع الأصناف المسعرة على النظام القديم حتى تصل إلى النسب السابقة, وذلك اعتبارا من تاريخ نشر القرار.

كما حدد البيان نسبة خصم تصل إلى 1 % من سعر المستحضر تضاف إلى ربح الصيدلي من سعر بيع الجمهور نظير الأدوية منتهية الصلاحية مع إعطاء الحق للصيدلي في ارتجاع ما يزيد عن هذه النسبة لشركات الدواء في حدود 1 % أخرى.

بينما سيظل هامش ربح الصيدلي في الأصناف المصنعة محليا كما هو 25 % في حالة إذا قامت الشركة بتحويل المستحضر من تصنيع محلي إلى استيراد تام الصنع, وتتحمل الجهة المستوردة قيمة الفرق من الربح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023