شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة الإسبانية تدين هجوم “داعش” على مشجعي ريال مدريد بالعراق

الحكومة الإسبانية تدين هجوم “داعش” على مشجعي ريال مدريد بالعراق
أدانت الحكومة الإسبانية، اليوم الجمعة، هجوم لتنظيم "الدولة الإسلامية"، استهدف "رابطة مشجعي" ريال مدريد في مدينة بلد العراقية، حيث أفادت السلطات العراقية بأن 16 شخصا قتلوا في هجوم على مقهى في مدينة بلد القريبة من سامراء.

أدانت الحكومة الإسبانية، اليوم الجمعة، هجوما لتنظيم داعش استهدف “رابطة مشجعي” ريال مدريد في مدينة  بلد العراقية؛ حيث أفادت السلطات العراقية بأن 16 شخصا قتلوا في هجوم على مقهى في مدينة بلد القريبة من سامراء.

وجاء في بيان رسمي: “تدين الحكومة الإسبانية بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم رابطة مشجعي فريق ريال مدريد.. وأودى بحياة ما لا يقل عن 15 شخصا، إضافة إلى عدد كبير من الجرحى”، ووصف الهجوم بـ”العمل الخسيس الذي استهدف مدنيين تجمعوا لمتابعة حدث رياضي”.

من جانبه، دان رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس الهجوم في تغريدة على “تويتر” باللغتين العربية والإسبانية.

وكانت مصادر رسمية وأمنية عراقية، أعلنت الجمعة مقتل 16 شخصا وإصابة أكثر من 30 آخرين بجروح، في هجوم لتنظيم “الدولة الإسلامية”، على مدنيين وقوات أمنية، تلته ملاحقة المهاجمين الذين قاموا بتفجير أنفسهم في مدينة بلد شمال بغداد القريبة من سامراء.

وقال عمار حكمت البلداوي، النائب الثاني لمحافظة صلاح الدين، لوكالة الأنباء الفرنسية: إن “مجموعة من مسلحي داعش يرتدون ملابس قوات الأمن هاجموا عند منتصف الليل (الخميس الجمعة) مقهى في بلد بالقنابل اليدوية”.

وأوضح أن المهاجمين “أطلقوا النار وفرُّوا إلى منطقة زراعية قريبة”، مشيرا إلى أنهم “قاموا بتفجير أنفسهم لدى الوصول إليهم بعد ملاحقتهم من قبل الأهالي وقوات الأمن”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023