شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير عسكري: المركبات الأميركية التي تسلمتها مصر متفق عليها من 2013

خبير عسكري: المركبات الأميركية التي تسلمتها مصر متفق عليها من 2013
صرح اللواء أركان حرب، محمد الغباري، قائد سلاح المدرعات الأسبق بالقوات المسلحة، أن المركبات المدرعة المقاومة للألغام والمضادة للكمائن التي سلمتها الولايات المتحدة لمصر، أول أمس الخميس.

صرح اللواء أركان حرب، محمد الغباري، قائد سلاح المدرعات الأسبق بالقوات المسلحة، أن المركبات المدرعة المقاومة للألغام والمضادة للكمائن التي سلمتها الولايات المتحدة لمصر، أول أمس الخميس، تأتي ضمن صفقة طلبتها القوات المسلحة من الجانب الأميركي منذ عام 2013.

وقال الغباري -في حوار له مع “صحيفة الوطن”-: إن منح الجانب الأميركي تلك المدرعات للجيش، ضمن المساعدات العسكرية؛ يعكس رغبتهم في إزالة البرود الذي شاب العلاقات.

وأوضح أن هذه الأسلحة تندرج ضمن بند المساعدات العسكرية المصدق عليها للعام الجديد؛ حيث إن مطالب الدولة في ملف المساعدات العسكرية الأميركية تؤخذ في شهر سبتمبر أو أكتوبر، وتذهب إلى الكونجرس في شهر نوفمبر، ثم يُصدق عليها في شهر فبراير أو مارس لتصل إلى طالبيها بعد ذلك.

وأشار الغباري إلى أن العربات التي تسلمتها مصر، بمثابة تطوير للقدرة القتالية لسلاح المشاه بالقوات المسلحة عبر مده بمركبة قتالية جديدة، مشيرًا إلى أن أهم ما يميزها أنها عربيات حديثة، يوجد بها جهاز يستطلع الألغام الحديدية، ليُنذر بها عن بُعد، ويتم التعامل معه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023