شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النظام السوري يُطلق حملة عسكرية باتجاه مدينة داريا المحاصرة

النظام السوري يُطلق حملة عسكرية باتجاه مدينة داريا المحاصرة
أفادت مصادر عسكرية معارضة في سوريا، أن ميليشيا النظام السوري تُحاول اقتحام مدينة داريا بآليات عسكرية، ومدرعات من الجبهة الجنوبية

أفادت مصادر عسكرية معارضة في سوريا، أن ميليشيا النظام السوري تُحاول اقتحام مدينة داريا بآليات عسكرية، ومدرعات من الجبهة الجنوبية، بالتزامن مع سقوط صاروخين أرض-أرض، واستمرار استهداف المدينة بقذائف المدفعية، التي وصل عددها إلى أكثر من 27 قذيفة حتى اللحظة.

وقال الناطق باسم لواء شهداء الإسلام في داريا سارية أبو عبيدة، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إنه “لا صحة لما يتداوله إعلام النظام حول خرق المعارضة للهدنة في مدينة داريا”، مضيفًا “أن النظام وميليشياته قاما بالاعتداء، وبدأ منذ الصباح بالقصف المدفعي على أحياء المدينة”.

وأكد أبو عبيدة التزام المقاتلين في صفوف اللواء “بوقف الأعمال العدائية حتى اللحظة”، مستدركا: “إلا أننا سنتعامل مع أي خرق من قبل قوات النظام وميليشياته”، وأضاف: “باتت الهدنة في داريا (مهددة بالانهيار)، على الرغم من الاتفاق الأميركي-الروسي القاضي باستمرارها. 

وتحاصر القوات الحكومية قرابة 4 آلاف شخص داخل المدينة، وكانت آخر شحنة مساعدات تصل إلى داريا في نوفمبر 2012م، وتخضع داريا للحصار على غرار جارتها معضمية الشام, وكذلك مضايا والزبداني وبلدات أخرى كثيرة في غوطتي دمشق الشرقية والغربية.

وتسبب الحصار في وفاة العشرات في داريا ومضايا والمعضمية ومناطق أخرى، ورغم ذلك لم تصل لتلك البلدات خلال الأشهر القليلة الماضية سوى كميات قليلة من المساعدات الطبية والغذائية.

واستنكر الصليب الأحمر الدولي منع النظام السوري دخول قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة داريا المحاصرة في ريف دمشق، وقال -في بيان- إنه تم أول أمس الخميس منع قافلة المساعدات -التي كان يفترض أن يرافقها موظفوه، وموظفو الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري- من دخول المدينة التي تقع في ريف دمشق الغربي.

وأضاف الصليب الأحمر أن قرار المنع يأتي رغم أنه حصل مسبقًا على موافقة من كل الأطراف لإدخال المساعدات الإنسانية الأولى إلى داريا منذ بدء حصارها عام 2012م، ورأى أن منع القافلة التي كانت محملة بحليب للأطفال ومساعدات طبية ومدرسية أمر مأساوي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023