شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خالد مشعل: لن نعترف بـ”إسرائيل”.. والمقاومة خيار استراتيجي وحق مشروع

خالد مشعل: لن نعترف بـ”إسرائيل”.. والمقاومة خيار استراتيجي وحق مشروع
أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، أنّ الحركة لن تعترف بـ"إسرائيل" أبدًا، مشيرًا إلى أن المقاومة خيار إستراتيجي وحق مشروع وواجب وطني وديني لتحرير أرض فلسطين كاملة.

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خالد مشعل، أنّ الحركة لن تعترف بـ”إسرائيل” أبدًا، مشيرًا إلى أن المقاومة خيار إستراتيجي وحق مشروع وواجب وطني وديني لتحرير أرض فلسطين كاملة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها عبر “الفيديو كونفرس” خلال مؤتمر “الحفاظ على الثوابت” الذي نظمته حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في مدينة غزة اليوم السبت بمناسبة الذكرى الـ68 لنكبة فلسطين التي تصادف غدا الأحد.

وأضاف مشعل: “إن اختلال موازين القوى والسياسات التي تجري والاستيطان لا يمنح إسرائيل الشرعية، مشددًا على أنه “لا يحق لأحد أن يختزل قضية فلسطين بجزء من الأرض أو الشعب”.

وفي كلمة له نيابة عن المسيحيين الفلسطينيين، قال راعي الكنيسة اللاتينية في قطاع غزة سابقا الأب مانويل مسلم في كلمة ألقاها عبر “الفيديو كونفرنس” إن “فلسطين ومقدساتنا هي ثوابت قيمة ولن نتخلى عنها، ولن يتم تحريرها إلا بالمقاومة لا بالمفاوضات”.

وبدوره أكد الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي في كلمة ألقاها من الضفة الغربية عبر الهاتف على “تمسك الفلسطينيين بحق العودة”، مطالبا بالعمل على “تأسيس استراتيجية وطنية قائمة على تصعيد المقاومة الشعبية للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية”.

هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس عدة مسيرات شعبية، تقع ضمن المسيرات الأسبوعية التي تشهدها الضفة لمناهضة الاحتلال والاستيطان، تحت شعار “إحياء النكبة”، في حين شهدت الضفة اعتداءات جديدة لعصابات المستوطنين الإرهابية.

ففي قرية بلعين قضاء رام الله، أمس أصيب متظاهر بجروح طفيفة، بالإضافة إلى العشرات من المتظاهرين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال قمع الاحتلال لمسيرة القرية الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الاحتلال. 

كما اعتقل جنود الاحتلال خلال مهاجمة المسيرة التي انطلقت لإحياء ذكرى النكبة، القيادي في المقاومة الشعبية في القرية، عبد الله أبو رحمة، بعد الاعتداء بالضرب عليه، كما جرى اعتقال متضامنة إسرائيلية.

ووفق مصادر محلية، أطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع (الصاروخي طويل المدى) والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين عند اقترابهم من جدار الاحتلال، ما أدى الى إصابة عضو المجلس القروي باسم ياسين بقنبلة غازية باليد والعشرات من المواطنين ونشطاء السلام الإسرائيليين والمتضامنين الأجانب بحالات الاختناق الشديد.

وأوضح مشاركون أن كثافة إطلاق قنابل الصوت والغاز تسببت باحتراق مساحات واسعة مزروعة بأشجار الزيتون.

وسبق ذلك، مهاجمة قوات الاحتلال لسباق الدراجات الهوائية الذي نظمه اتحاد شباب النضال الفلسطيني الذراع الشبابي لجبهة النضال الشعبي بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا لإحياء لذكرى النكبة، في المنطقة الممتدة من رام الله إلى الجدار الفاصل في قرية بلعين. ما أدى إلى إصابة العديد منهم بحالات الاختناق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023