شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. وقفة لذوي الاحتياجات الخاصة أمام مجلس النواب والوزراء

بالصور.. وقفة لذوي الاحتياجات الخاصة أمام مجلس النواب والوزراء
نظم ذوو الاحتياجات الخاصة وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، أمام مجلس النواب، بعد أن تم التضييق عليهم أمام مجلس الوزراء ومنع الصحفيين من التغطية، وأعلنوا إضرابهم عن الطعام حتى تتم الاستجابة لمطالبهم...

نظم ذوو الاحتياجات الخاصة وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، أمام مجلس النواب، بعد أن تم التضييق عليهم أمام مجلس الوزراء ومنع الصحفيين من التغطية، وأعلنوا إضرابهم عن الطعام حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.

وقد تظاهر ذوو الاحتياجات الخاصة، صباح اليوم، أمام البوابة الرئيسية لمجلس الوزراء بشارع قصر العيني للمطالبة بتفعيل نسبة الـ5% الخاصة بهم للتعيين في جميع الهيئات والوزارات الحكومية، فضلاً عن المطالبة بإلغاء قرار الأشد احتياجا.

وقال أحمد فتحي، المنسق العام لذوي الاحتياجات الخاصة: إنهم يطالبون بصرف معاشات لمن يزيد سنه عن 50 عامًا، والأقل سنًا يكون له الحق في التعيين، وأن يصبح التعيين بالدور مع تحديد الدفعات كل سنة حتى تنتهي مشكلة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن ذوي الاحتياجات الخاصة يطالبون برفع نسبة الـ5% الخاصة بالتعيين في الوظائف الحكومية لتصل إلى 25%؛ لأن عدد ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر أصبح 15 مليونًا، على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنهم يريدون فقط التوظيف في الوظائف الحكومية، وأعلنوا استعدادهم التنازل عن كل الحقوق الأخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023