شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحرية الإسرائيلية تعتقل 10 صيادين فلسطينيين وتغرق مركبين في بحر غزة

البحرية الإسرائيلية تعتقل 10 صيادين فلسطينيين وتغرق مركبين في بحر غزة
أفادت مصادر صحفية محلية، أنّ بحرية الاحتلال اعتقلت 10 صيادين فلسطينيين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب غزة، وقامت قوات البحرية الإسرائيلية بمصادرة مركبين وإغراق ثالث، كان الصيادون على متنهم.

أفادت مصادر صحفية محلية، أنّ بحرية الاحتلال اعتقلت 10 صيادين فلسطينيين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب غزة، وقامت قوات البحرية الإسرائيلية بمصادرة مركبين وإغراق ثالث، كان الصيادون على متنهم.

وأضافت المصادر أن المعتقلين هم: “خالد راضون بكر، وخميس راضون بكر، وغالب راضون بكر، وأحمد خالد بكر، ومحمد خميس بكر، وجميل أحمد عدس، ومهند عبد الرحمن بكر، وإحميد محمود بكر، وأدهم أشرف الأشوح، وحسن إبراهيم ماضي”.

وقال نزار عياش نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، إنّ جنودا من البحرية الإسرائيلية، اعتقلوا مساء اليوم، عشرة صيادين فلسطينيين، خلال عملهم قبالة شواطئ شمالي غزة، واقتادوهم إلى ميناء أسدود العسكري.

وأشار عياش، أن الجيش الإسرائيلي، زعم أن مراكب الصيادين تجاوزت المساحة المسموحة بها والمقدرة بـ9 أميال بحرية، ولم يصدر أي بيان فوري من الجيش الإسرائيلي حول حادثة اعتقال الصيادين.

ومنذ أن انتهت الحرب الأخيرة التي شنتها “إسرائيل” على غزة، في 26 أغسطس 2014م، قامت البحرية الإسرائيلية، وفق نقابة الصيادين الفلسطينيين، باعتقال أكثر من 100 صياد، احتجزت بعضهم لعدة ساعات أو أيام، فيما لا تزال تعتقل 5 تتهمهم بنقل مواد إلى المقاومة بغزة.

وسمحت “إسرائيل” في الثالث من أبريل الماضي، بتوسعة مسافة الصيد في شواطئ قطاع غزة، لتصل 9 أميال بحرية بدلاً من 6 أميال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023