شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

8 نصائح بسيطة تجعلك تبدين أصغر سنا

8 نصائح بسيطة تجعلك تبدين أصغر سنا
تتطلع معظم النساء أن تبدو أصغر سنا، ويمكن ذلك دون الحاجة إلى عمليات تجميلية، أو شراء مستحضرات، أو تناول أدوية وعقاقير كيماوية، وهنا بعض النصائح للعناية بنفسك وبشرتك وشعرك، ليبدو مظهرك أصغر سناً

تتطلع معظم النساء إلى أن تبدو أصغر سنا، ويمكن ذلك دون الحاجة إلى عمليات تجميلية، أو شراء مستحضرات، أو تناول أدوية وعقاقير كيماوية، وهنا بعض النصائح للعناية بنفسك وبشرتك وشعرك، ليبدو مظهرك أصغر سنا.

1. لا تستخدمي الحرارة لشعرك

يتميز الشعر في الشباب بالتألق والحيوية، إلا أن مجفف الشعر أو جهاز التمليس أو التجعيد كلها تحرق الشعر، وتؤذيه على المدى البعيد، وتجعله مكسراً .

2. الحماية من الشمس

ينصح أخصائيو الجلد باستخدام كريم الحماية من أشعة الشمس يومياً، للحماية من سرطان الجلد، وتبيّن أنه يساعد أيضاً على مقاومة علامات تقدم السن .

3. ترطيب اليدين

إن طبقة الجلد في اليدين رقيقة جداً، ما يجعلها عرضة لتسارع الشيخوخة مقارنة ببقية الجسم، وخاصة عند التعرض للهواء الجاف، فتبدوان أكبر سناً مما هما عليه.

4. ممارسة الرياضة بانتظام

إن ممارسة الرياضة تحسن الدورة الدموية وتساعد الجلد ليكون في أفضل حالاته، بحسب الدكتورة فوسكو، علماً بأن دراسة كندية أشارت إلى أن ممارسة التمارين يمكن أن تحد من التقدم في السن، وتجعل الإنسان يبدو في سن أصغر.

5. راقبي الصوديوم في طعامك

إن تناول الأطعمة المالحة يتسبب بحبس الماء داخل جسمك، ما يؤدي إلى الانتفاخات، وخاصة في منطقة أسفل العين، وهناك العديد من المصادر الخفية للصوديوم قد لا تلاحظينها في نظامك الغذائي، كالخبز والحبوب والبهارات والصلصات، وحتى في بعض المعجنات الحلوة.

6. تجنبي الأطعمة التي تصبغ الأسنان

تعتبر الأسنان البيضاء علامة على الصحة الجيدة والشباب، بحسب الدكتور إيمانويل لايليف، طبيب الأسنان في مركز نيويورك لمستحضرات تجميل الأسنان، وأضاف أن الأطعمة قاتمة اللون، والساخنة تصبغ الأسنان، مثل صلصة الشواء، والنبيذ الأحمر، والقهوة، والكولا.

7. استخدمي غسول الفم

يقول الطبيب لايليف إن غسول الفم ضروري يومياً لتنظيف الفم وما بين الأسنان واللثة، وقتل الجراثيم، وينصح بالأنواع الخالية من الصبغة والكحول.

8. النوم بشكل كاف

ينتج الجسم خلال مرحلة النوم العميق كميات أكبر من الاستروجين والبروجسترون، وهي المسؤولة عن  تعزيز الآليات الطبيعية لترميم البشرة، وهذا ما يفسر أنك تبدين أكثر إشراقاً عند الاستيقاظ، كما تساعد هذه الهرمونات في منع ظهور حب الشباب.

وينصح الأخصائيون بعدم مشاهدة التلفزيون أو تصفح الهاتف الذكي في السرير، وإنما شرب كوب من الحليب مع العسل للدخول في النوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023