شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب الحر والدولار.. ارتفاع أسعار المشروبات الغازية

بسبب الحر والدولار.. ارتفاع أسعار المشروبات الغازية
ارتفعت أسعار المشروبات الغازية بقيمة 10 جنيهات للجملة، وبين 50 قرشا وجنيهين للعبوات واللتر، تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، وعزا التجار أسباب الارتفاع إلى زيادة التكاليف وارتفاع قيمة الدولار...

ارتفعت أسعار المشروبات الغازية بقيمة 10 جنيهات للجملة، وبين 50 قرشا وجنيهين للعبوات واللتر، تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، وعزا التجار أسباب الارتفاع إلى زيادة التكاليف وارتفاع قيمة الدولار.

يقول طه حسين، رئيس شعبة البقالة بالغرفة التجارية للقليوبية: إن سعر الكانز ولتر المياه الغازية ارتفع لـ10 جنيهات جملة ؛ لتصل إلى 72 مقابل 62 جنيها خلال الأيام الماضية، وتم رفع الكانز إلى 3.5 جنيهات مقابل 3 جنيهات للكانز، أما عن أسعار عبوات كانز الجيب، فقد قفزت من 48 جنيها إلى 58 جنيها، وارتفعت أسعار شويبس جولد بـ70 جنيها مقابل 60 جنيها، الأسبوع الماضي، كما سجل اللتر نحو 26 جنيها للباكيتة مقابل 20 جنيها، وفق جريدة “الوطن”.

ويضيف يحيى كاسب، رئيس شعبة البقالة بغرفة الجيزة، أن أسعار المياه المعدنية والعصائر في معظم المحافظات ثابتة ، ولكنها مرشحة للزيادات خلال الفترة المقبلة، بسبب زيادة الأعباء والتكاليف.

وأشار إلى أن الشركات رفعت السعر، وخفضت العروض على منتجاتها تمهيدًا لشهر رمضان، بالإضافة إلى ارتفاع الدولار، وخاصة أن 75% من منتجاتها مستوردة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023