شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. بعد بيع “أون تي في”.. مقدمو البرامج: خريطة الإعلام هتتغير

بالفيديو.. بعد  بيع “أون تي في”.. مقدمو البرامج: خريطة الإعلام هتتغير
اثار قرار بيع قناة "أون تي في" العديد من ردود الافعال عبر وسائل الاعلام ، وتوقع عدد كبير من الإعلاميين تغيير الخريطة البرامجية للقناة في ظل استثمارات ابوهشيمة الكبيرة وسعية للسيطرة على الإعلام، على حد قولهم.

أثار قرار بيع قناة “أون تي في” العديد من ردود الافعال عبر وسائل الإعلام، وتوقع عدد كبير من الإعلاميين تغيير الخريطة البرامجية للقناة في ظل استثمارات أبوهشيمة الكبيرة وسعية للسيطرة على الإعلام، على حد قولهم.

ساويرس: لم أتعرض لضغوط سياسية

 وفي مداخلة هاتفية مع مقدم البرامج وائل الابراشي  ببرنامج العاشرة مساء على قناة دريم، قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس: إنه كان من الصعب استمرار “قناة أون تي في” دون مسلسلات وبرامج اجتماعية، لذلك قرر بيعها لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، الذي استحوذ على أسهم القناة كاملة، وتم توقّيع العقود ظهر أمس الأحد.
وشدّد ساويرس على أنه لم يبع القناة لتعرضه لضغوط سياسية نظرًا لتبني معظم إعلاميي القناة وجهات نظر معارضة للدولة، مضيفا: “ساويرس لا يُضغط عليه، أنا مش قابل للضغط ولا بخاف، اقتراح بيع القناة مني أنا، لأني وصلت لحالة من الزهق والقرف إني قولت إن ده الحل الأمثل، لأني مش قادر أرضي حد، لا قادر أرضي الناس ولا الحكومة”.

وتابع: “أنا زهقت من الصداع ده، المرحلة الجاية من حياتي مش عايز فيها صداع، خاصةً إني مضايق من الوضع العام كله ومش عاجبني، كل إما نطلع من حفرة نُقع في غيرها، نخلص من أزمة الطائرة نروح لريجيني ومنه على الجزيرتين ثم نقابة الصحفيين ثم الحرايق، وكأن في حد متسلط على البلد دي، زي ما يكون ربنا مش راضي علينا، مع إن إحنا شعب حلو جدًا، لفيت الدنيا كلها والله ما لقيت أفضل من الشعب ده”.
 

القرموطي يعاتب ساويرس

وعاتب مقدم البرامج جابر القرموطي، المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، بعد بيعه قناة “أون تي في”، قائلًا:”إنت بعتها ليه، أنا عارف إن من حق البائع أن يبيع ومن حق المشتري أن يشتري ولكن بعتب عليك إنك سبتها”.

وأضاف القرموطي، خلال تقديمه برنامج “مانشيت”، على قناة “أون تي في”: “نجيب ساويرس بعتبره الأخ الأكبر ليا، لا عمره رفع سماعة تليفون وقالي قول كذا أو متقولش كذا، أو مشوه ولا سيبوه، فيه فصل بين مالك القناة والمحتوى الذي يقدم على شاشتها”.

 

 خالد تليمة: احترامنا للقناة وتوجهاتها

 وعلق مقدم البرامج خالد تليمة المذيع بقناة أون تي في على  بيعها لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة: “طول ماحنا مرحب بينا في حدود احترامنا للسياسة التحريرية للقناة واحترام القناة لتوجهاتنا وأفكارنا وجهدنا فحنا موجودين”.

وأضاف خلال تقديمه برنامج ” صباح أون ” على قناة أون تي في لايف، أنه لم يتم إبلاغه أو فريق عمله ببقاءهم أو رحيلهم، والأمر لم يبت فيه، كما أنه ليست لديه أي معلومات غير البيان المنشور على كافة المواقع الإلكترونية الصحفية.

لميس الحديدي: ستتغير خريطة الاعلام
 
 وقالت  لميس الحديدي، إن صفقة شراء رجل الأعمل أحمد أبو هشيمة، لجميع أسهم قنوات “أون تى فى”، من رجل الأعمال نجيب ساويرس، ستغير خريطة الإعلام.

وأضافت “الحديدي”، خلال برنامجها “هنا العاصمة” على قناة “سي بي سي”، أنه حينما يقرر “أبو هشيمة” شراء قناة فضائية، فإن ذلك يعني أنه سيجنى مكاسب رغم أن نتائج جميع القنوات الفضائية المصرية هى الخسارة.

وأشارت إلى أن شركة “المصريين” أعلنت أن “أون تى في لن تكون الأخيرة، ولكنها ستسعى للاستحواز على عدة قنوات أخرى، وشركات عاملة في مجال الميديا والإعلام.

وأكدت أنه بهذه الصفقة، يخرج “ساويرس” من سوق الإعلام المرئي، ويبقى له بعض الحصص في بعض الصحف.

 اديب: هناك ضخ أموال كثيرة للاعلام 

ويرى  عمرو أديب  أن قناة “اون تى فى” لن تعود الى ما كانت عليه أيام نجيب ساويرس. 

وأضاف أديب  عبر برنامجه القاهرة اليوم أن هناك أربع محطات يتم بيعها فى المرحلة الحالية بالمليارات وان شكل الإعلام والمحطات المصرية سيتغير تماما وسيكون هناك ضخ لأموال ضخمة فى الفترة القادمة لبرامج “التوك شو”. 

 

 

سيف الدولة لساويرس: ليس للرأسمالي وطن ولا مبدأ ولا قضية

 وعلّق محمد سيف الدولة، الباحث في الشأن القومي العربي، على بيع قناة ONTV لرجل الأعمال أبو هشيمة.

وقال في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “ليس للرأسمالي وطن ولا مبدأ ولا قضية، الفلوس والربح دينه الوحيد، على استعداد أن يشتري أو يبيع أي شئ و أن يعبد أي سلطة فى سبيل مصالحه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023