شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 عناصر لا تبتعدي عنها لتبدين أصغر سنا

7 عناصر لا تبتعدي عنها لتبدين أصغر سنا
معرفة السر لبشرة صحية ومتألقة لا تحتاج النظر إلى أبعد من حدود مطبخك، فالأطعمة التي تتناوليها لا تقل أهمية عن الكريمات أو المستحضرات التي تضعيها على وجهك،
معرفة السر لبشرة صحية ومتألقة لا تحتاج النظر إلى أبعد من حدود مطبخك، فالأطعمة التي تتناوليها لا تقل أهمية عن الكريمات أو المستحضرات التي تضعيها على وجهك، ويقول أنطوني يون، جراح التجميل بولاية ميشيغان، إن بعض العناصر الغذائية يمكن أن تساعدك على حفظ ماء الوجه أكثر من غيرها.
 
وأهم العناصر الغذائية لبشرة متألقة:
 
1- الشاي الأخضر:
مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر، من أقوى مضادات الأكسدة، وفقا للدكتور يون فعليك تغيير فنجان من القهوة صباحاً لتتناول الشاي الأخضر.
2- عسل مانوكا
يعطي كل أنواع العسل الفوائد لبشرتك، ولكن عسل مانوكا الذي تنتجه النحل في نيوزيلندا، قد يكون أفضل المواد المضادة للاكسدة وتبقي البشرة ناعمة ونضرة.” ويمكن الاطلاع على مانوكا العسل في معظم أسواق المواد الغذائية الطبيعية. وللحصول على أقصى فائدة منه أضفه وحركه في كوب من الشاي الأخضر.
3- الخيار
من أعلى الخضراوات التي تحتوي على نسبة ماء تصل لـ96٪ وهو ما يعني أنها تحافظ على درجة ترطيب الجلد. كما يقول جوزي ماران، مؤسس جوزي ماران لمستحضرات التجميل، كما أن الخيار من السهل أن يدرج في وجبات الطعام: ببساطة إضافة بضع شرائح إلى السلطة، والساندويتشات.
4- السلمون
يحتوي على أوميجا 3 الذي يقلل من مخاطر الأمراض الجلدية، مثل الوردية والإكزيما.
 
 
5- البطاطا الحلوة
هي مصدر كبير من البيتا كاروتين، الذي يحوله أجسامنا إلى فيتامين أ، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية.
 
 
6- التوت 
 يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة، وينصح الأطباء بوضعه دائما على طاولة الطعام للتشجيع من تناوله.
 
 
7- المياه
تحافظ على بشرتك رطبة، مما يجعلها تبدو أكثر نعومة ونضارة، ويمكن لمن يصعب عليهم شرب كميات كبيرة من المياه أن يضعوا بها بعض الفواكه لتبديل طعمها والاستمتاع بها، مثل الفراولة والعنب والريحان وغيرها.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023