شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماس” ترحب بتصريحات السيسي حول المصالحة مع حركة “فتح”

“حماس” ترحب بتصريحات السيسي حول المصالحة مع حركة “فتح”
رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الثلاثاء، بالتصريحات المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية، وذلك بعد ساعات من إعلان عبد الفتاح السيسي استعداده لرعاية مفاوضات المصالحة بين الفصائل الفلسطينية

رحبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساء اليوم الثلاثاء، بالتصريحات المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية، وذلك بعد ساعات من إعلان عبد الفتاح السيسي استعداده لرعاية مفاوضات المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

وأكّد الناطق باسم “حماس” سامي أبو زهري، جاهزية حركته للتعاطي مع كل الجهود لإنجاز المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية، معبرًا عن أمله في أنّ تؤدي هذه التصريحات لإعادة الدافعية لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وكان السيسي قد أبدى استعداده لرعاية مفاوضات جديدة لتوحيد الفصائل الفلسطينية، و”تحقيق مصالحة حقيقية وسريعة بين التيارات المتصارعة على الساحة الفلسطينية”، قاصدَا بذلك، في المقام الأول، توحيد الحكومة الفلسطينية بين حركتي “فتح” و”حماس”.

وجاء ذلك خلال جزء خصصه السيسي للحديث عن مستقبل القضية الفلسطينية والصراع مع “إسرائيل”، بمناسبة الذكرى 68 للنكبة الفلسطينية، وإعلان إنشاء دولة إسرائيل، في معرض خطابه أثناء افتتاحه مشروعات طاقة وخدمات بمحافظة أسيوط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023