شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قلاش: الجماعة الصحفية أثبتت تماسكها في مواجهة جريمة اقتحام النقابة

قلاش: الجماعة الصحفية أثبتت تماسكها في مواجهة جريمة اقتحام النقابة
اكد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إنه منذ اللحظة الأولى أثبتت الجماعة الصحفية بحشدها المهيب فى الرابع من مايو تماسكها الكامل فى مواجهة جريمة اقتحام بيت الصحفيين.

أكد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، أنه منذ اللحظة الأولى أثبتت الجماعة الصحفية بحشدها المهيب في الرابع من مايو تماسكها الكامل في مواجهة جريمة اقتحام بيت الصحفيين.

وقال “قلاش” في تقريره لأعضاء الجمعية العمومية حول أزمة النقابة مع وزارة الداخلية إن الجماعة الصحفية أوضحت -بحشدها- إيمانها بضرورة محاسبة من اعتدوا على نقابة الصحفيين وحاصروها، إعلاء لدولة القانون.

وأضاف: “النقابة إذ تؤكد تمسكها بموقفها فإنها تشدد على أنها ستظل الجهة الوحيدة المعبرة عن آمالكم وطموحاتكم، وأن أبوابها مفتوحة أمام كل الآراء مهما اشترطت ومهما كان موقفها من قضيتنا العدالة، فعبر تاريخ النقابة نحتكم للصواب أو الخطأ داخل حرم نقابتنا، إعمالاً لنصوص ميثاق الشرف الصحفي، ومنها بند 13 في باب الالتزامات والحقوق، والذي ينص على: “يمتنع الصحفيون في علاقاتهم المهنية عن كافة أشكال التجريح الشخصي والإساءة المادية والمعنوية بما في ذلك استخدام السلطة والنفوذ في إهداء الحقوق الثابتة لزملائهم أو في مخالفة الضمير المهني”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023