شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعبئة والإحصاء: لا توجد إحصائية بأعداد الأقباط في مصر منذ عام 1986

التعبئة والإحصاء: لا توجد إحصائية بأعداد الأقباط في مصر منذ عام 1986
كشف اللواء أبوبكر الجندي، رئيس جهاز التعبئة والإحصاء، أن آخر إحصائية للمصريين طبقًا للخصائص الدينية أجريت عام 1986

كشف اللواء أبوبكر الجندي، رئيس جهاز التعبئة والإحصاء، أن آخر إحصائية للمصريين طبقًا للخصائص الدينية أجريت عام 1986، مؤكدا أنه في بداية التسعينيات ألغيت من أغلب الاستمارات العالمية سؤال الديانة، ومن ضمنها مصر، وبالتالي لم يعد من تاريخه هناك أي بيانات تكشف التعداد الحقيقي لعدد الأقباط في مصر.

وقال أبوبكر في تصريحات صحفية إن المجتمع المصري نسيج واحد، ويتمتع بقدر كبير من الوحدة، ولا يوجد أي تفرقة على أساس ديني إلا فى بعض الحالات الشاذة التى ينبذها المجتمع، مشيرًا إلى أن المعتقدات تخص أصحابها فقط سواء كانت يهودية أو مسيحية أو إسلامية.

وأضاف رئيس جهاز التعبئة والإحصاء أن أول الإحصائيات التى أجريت حسب الخصائص الدينية أشرف عليها الإنجليز قبل مئة عام وهي توضح التعداد الحقيقي لأصحاب الديانات المختلفة، منوها بأن الجهاز لديه أرقام واضحة ومحددة حتى عام 86.

وكان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أكد خلال لقائه بوفد الإعلاميين الأفارقة، بالمقر الباباوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، اليوم الأربعاء، أن تعداد المسيحيين في مصر يشمل كل الطوائف يصل إلى خمسة عشر مليون نسمة تقريبا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023