شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد ارتفاع أسعار سلع رمضان.. أهالي المنوفية: ياميش إيه اللي هنشتريه؟

بعد ارتفاع أسعار سلع رمضان.. أهالي المنوفية: ياميش إيه اللي هنشتريه؟
شهدت أسواق السلع الغذائية بمحافظة المنوفية، ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار المنتجات والسلع الرمضانية التى يقبل على شرائها المواطنون بكثرة في شهر رمضان، مما أثار غضب واستياء كل من التجار والمستهلكين

شهدت أسواق السلع الغذائية بمحافظة المنوفية، ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار المنتجات والسلع الرمضانية التى يقبل على شرائها المواطنون بكثرة فى شهر رمضان، مما أثار غضب واستياء كل من التجار والمستهلكين.

وكان لـ”رصد” هذه اللقاءات مع بعض التجار.. وبسؤال محمد شاهين صاحب سوبر ماركت، عن حالة السوق والبيع والشراء قال: “السبب فى ارتفاع الأسعار يرجع إلى اقتراب شهر رمضان الكريم، والذي تزداد فيه حركة البيع والشراء”.

وتابع سعد محروس تاجر جملة: “الأسعار السنة دي مرتفعة جدا، والإقبال على شراء الياميش وغيره من السلع الرمضانية ضعيف للغاية بسبب ارتفاع الأسعار وعدم الرقابة عليها، والموظف البسيط لا يتحمل مثل هذه الأسعار، يعني خسارة على التجار قبل المواطن”.

وعند سؤاله عن أسعار الياميش في رمضان، أجاب قائلا: “البلح من 25 إلى 30 جنيها، أما البلح المجفف من 12 إلى 16 جنيها، البندق من 115 إلى 125 جنيها، القراصيا من 40 إلى 50 جنيها، لفة قمر الدين من 8 إلى 12 جنيها، اللوز من 100 إلى 120 جنيها، الكركدية من 25 إلى 32 جنيها، عين الجمل من 135 إلى 140 جنيها، الكاجو من 120 إلى 125 جنيها، قمر الدين السورى من 25 إلى 35 جنيها، الخروب من 18 إلى 25 جنيها، العرقسوس من 22 إلى 28 جنيها”.

كان للمواطنين رأي خاص عن الأسعار والسلع الرمضانية:

قالت حنان عثمان، ربة منزل: “ياميش إيه اللي هنشتريه بس إحنا نلاقي نشتري عيش وأكل للعيال في الظروف والأسعار دي، إحنا مش بتوع ياميش”.

وأضافت حمدية محمود: “زمان كنا بننزل قبل رمضان نشتري الياميش ومستلزمات رمضان، لكن بالأسعار دي هنشتري ربع كيلو من كل نوع، دا كيلو الرز وصل 8 جنيه والفراخ البيضة وصلت 23 جنيه واللحمة 90 جنيه، يبقى الناس هتجيب ياميش ولا أكل تأكل ولادها!”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023