شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام يكلف بالتحقيق مع وزير الآثار ومحافظ الوادي الجديد

النائب العام يكلف بالتحقيق مع وزير الآثار ومحافظ الوادي الجديد
كلف النائب العام المستشار نبيل صادق، نيابات جنوب الجيزة بالتحقيق في البلاغ المقدم من المحامي عصام الديب، ضد كلٍ من وزير الآثار، ومحافظ الوادي الجديد، ومدير آثار واحة الداخلة؛ لاتهامهم بالتقاعس عن حماية المناطق الأثرية

كلف النائب العام المستشار نبيل صادق، نيابات جنوب الجيزة بالتحقيق في البلاغ المقدم من المحامي عصام الديب، ضد كلٍ من وزير الآثار، ومحافظ الوادي الجديد، ومدير آثار واحة الداخلة؛ لاتهامهم بالتقاعس عن حماية المناطق الأثرية بالداخلة ما تسبب في سرقتها.

وأحالت النيابة البلاغ المقيد برقم ٦٩١٩ لـسنة 2016 عرائض، للمحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بمباشرة التحقيقات في الوقائع التي تضمنها تقرير تليفزيوني بثته إحدى القنوات الفضائية وثقت من خلاله وقائع اهمال في المقابر الأثرية بواحة الداخلة.

وجاء بالبلاغ أن برنامج “خط أحمر” المذاع على قناة “الحدث اليوم”، تلقى معلومات حول وجود مقابر آثرية بمناطق متعددة بواحدة الداخلية التابعة لمحافظة الوادي الجديد، تتعرض للسرقة على مرأى ومسمع من المسؤولين وتقاعس من كل الجهات المكلفة بحماية الآثار.

وأوضح المحامي عصام الديب -مقدم البلاغ- أن البرنامج اتخذ إجراءات لتوثيق وقائع السرقة والإهمال بإنتاج مادة فيلمية تم تصويرها على أرض الواقع، ومن ثم توجه معد البرنامج إلى المناطق الآثرية، وبالفعل تم التأكد من صحة المعلومات؛ حيث نجح في الحصول على قطعة آثرية من إحدى المقابر دون أن يعترضه أحد.

وبحسب البلاغ، تم إرسال تلغرافات إلى كل من: رئيس مجلس الوزراء، ووزير الآثار، ومحافظ الوادي الجديد، تضمنت تفاصيل الواقعة، إلا أن الجهات الثلاثة لم تتخذ أية إجراءات للرد على المراسلات واستلام قطعة الآثار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023