شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. وزير يوناني: الطائرة المصرية انحرفت في الجو قبل سقوطها

بالفيديو.. وزير يوناني: الطائرة المصرية انحرفت في الجو قبل سقوطها
أعلنت وسائل إعلام يونانية، أنه تم العثور على حطام الطائرة المصرية جنوب جزيرة كارباثوس، كما رصدت جسمين طافيين في موقع فقد الطائرة.

قال وزير الدفاع اليوناني، بانوس كامينوس، إن طائرة مصر للطيران قامت “بانحراف مفاجئ” في الجو وهوت قبل أن تختفي من على شاشات الرادار في جنوب البحر المتوسط، وفق “العربية نت“.

كانت وسائل إعلام يونانية أعلنت أنه تم العثور على حطام الطائرة المصرية جنوب جزيرة كارباثوس، كما رصدت جسمين طافيين في موقع فقد الطائرة.

وأضاف “كامينوس”، في مؤتمر صحفي، اليوم، أن مسار الطائرة جنوبي وجنوب شرقي جزيرتي كاسوس وكارباثوس، وبعد أن دخلت المجال الجوي المصري قامت بانحراف وهبوط 90 درجة يسارًا ثم 360 درجة إلى اليمين.

وقالت مصادر من وزارة الدفاع اليونانية، إن فرقاطة يونانية تبحث عن طائرة مصر للطيران المفقودة رصدت جسمين بلاستيكيين كبيرين طافيين في البحر على مسافة 370 كيلو مترًا جنوبي جزيرة كريت، اليوم.

وأضافت أنه يبدو أن الجسمين جزءان بلاستيكيان باللونين الأبيض والأحمر. وتابعت أنهما رصدا في منطقة انطلقت منها إشارة إرسال في وقت سابق.

يأتي ذلك في الوقت الذي عرضت قناة “7News”، مقطع فيديو لوميض في السماء، قالت إن شهود عيان التقطوه في توقيت حادث الطائرة المصرية نفسه.

وذكرت القناة، في تقرير لها، أن الشرطة اليونانية تُحقق في تقارير من أهالي سكان جزيرة كارباثوس قالوا إنهم شاهدوا كرة من اللهب في الجو في نفس توقيت اختفاء الطائرة المصرية من على الرادار.

وكانت طائرة مصر للطيران رقم MS804، قد فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 2:45 صباح اليوم بتوقيت القاهرة، على ارتفاع قدره 37.000 قدم، وذلك بعد دخولها المجال الجوي المصري بـ10 أميال.

وعدد ركاب الطائرة 66 راكبًا بينهم 10 من أفراد طاقمها، وجاءت جنسياتهم على النحو التالي: 15 فرنسيًا، 40 مصريًا، 1 بريطاني، 1 بلجيكي، 2 عراقيين، 1 كويتي، 1 سعودي، 1 سوداني، 1 تشادي، 1 برتغالي، 1 جزائري، 1 كندي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023