شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الطيران اليوناني: الطياران المصريان ارتكبا خطأ فنيًا.. تعرّف عليه

رئيس الطيران اليوناني: الطياران المصريان ارتكبا خطأ فنيًا.. تعرّف عليه
أكد رئيس هيئة الطيران المدني اليوناني، أن طياري طائرة مصر للطيران ارتكبا خطأً فنيًا كارثيًا؛ حيث إنهما لم يتحدثا مع المعنيين في الهيئة منذ مغادرتهما الأجواء اليونانية.

أكد رئيس هيئة الطيران المدني اليوناني، أن طياري طائرة مصر للطيران ارتكبا خطأً فنيًا كارثيًا؛ حيث إنهما لم يتحدثا مع المعنيين في الهيئة منذ مغادرتهما الأجواء اليونانية.

وقال كونستانتينوس لينتساراكيس، صباح اليوم: “في البداية عندما كانوا يحلقون فوق جزيرة كيا “القريبة من أثينا” كانوا على اتصال بنا بشكل عادي ولم يتحدثوا عن أي مشكلة”- وفق قناة سكاي الإخبارية اليونانية.

وأضاف “استمرت الطائرة المفقودة، في التحليق في الأجواء اليونانية باتجاه مصر ولكنهم لم يتصلوا بنا خلافًا لما هو معتاد في هذه الحالة عند مغادرة منطقة المراقبة الجوية اليونانية جنوب جزيرة كارابثوس وجنوب شرق جزيرة كريتا، ثم اختفت الطائرة من على شاشات الرادار”.

وصرح المسؤول اليوناني أن المراقبين الجويين اليونانيين اتصلوا بالمسؤولين عن السلامة الجوية في الجيش اليوناني لمعرفة مكان الطائرة وعندما جاء رد المراقبين الجويين العسكريين أنهم لا يستطيعون رؤية شيء على شاشات الرادار لديهم، تم إبلاغ السلطات المصرية المعنية بالسلامة الجوية.

وكانت طائرة مصر للطيران رقم MS804، قد فقدت الاتصال بأجهزة الرادار، في تمام الساعة 2:45 صباح اليوم بتوقيت القاهرة، على ارتفاع قدره 37.000 قدم، وذلك بعد دخولها المجال الجوي المصري بـ10 أميال.

وعدد ركاب الطائرة 66 راكبًا بينهم 10 من أفراد طاقمها، وجاءت جنسياتهم على النحو التالي: 15 فرنسيًا، 40 مصريًا، 1 بريطاني، 1 بلجيكي، 2 عراقيين، 1 كويتي، 1 سعودي، 1 سوداني، 1 تشادي، 1 برتغالي، 1 جزائري، 1 كندي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023