شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو ينتقد الرئيس المصري بشكل غير مباشر

نتنياهو ينتقد الرئيس المصري بشكل غير مباشر
  في كلمة مسجلة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في منزل السفير الأمريكي اسرائيل "دان شابيرو" وجه...

 

في كلمة مسجلة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في منزل السفير الأمريكي اسرائيل "دان شابيرو" وجه نتنياهو نقدا لاذعا لدول الربيع العربي وخص بالذكر بشكل غير مباشر الرئيس المصري محمد مرسي قائلا بأن بلاده لن تستطيع إقامة ديمقراطية حقيقية.

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انتقادا مبطنا للرئيس المصري الجديد محمد مرسي، قائلاً "جيران إسرائيل الذين تأثروا بالربيع العربي من غير المرجح أن يبنوا ديمقراطية حقيقية في المستقبل القريب"الديمقراطية الحقيقية ليست مجرد إجراء انتخابات شعبية، بل المهم هو حول ما يحدث بعد الانتخابات"، مشيرا إلى أن الديمقراطية الحقيقية تعني ضمان أن لا أحد فوق القانون وحماية حرية التعبير، وحرية الصحافة، وحرية الدين، وهو ما يعني الحفاظ على حقوق النساء والأقليات.

وزعم نتنياهو أن النموذج الحقيقي للديمقراطية هو إسرائيل وأمريكا ومن يرغب في الالتحاق بهذا الركب فعليه أن يحاكي هذا النموذج، وأضاف متسائلا هل ما يحدث في دول الربيع العربي يمكن أن يقال عليه ديمقراطية حقيقية؟ وأضاف مشككا بأننا جميعا متفقون على أن هناك شك في ذلك.

الجدير بالذكر أن تلك التصريحات جاءت أثناء الاحتفال بما يسمى "يوم الاستقلال" وحضر الاحتفال حوالي 300 شخصية وعلى رأسهم الرئيس الإسرائيلي شيمعون بيريز ورئيس المحكمة العليا الأمريكية "إيلينا كاجان".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023