شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر لـ”رصد”.. لم يتم تحديد قيمة الخسائر والتعويضات للطائرة المنكوبة

مصادر لـ”رصد”.. لم يتم تحديد قيمة الخسائر والتعويضات للطائرة المنكوبة
قالت مصادر بمصر للطيران، لـ"رصد"، إنه لم يتم تقدير قيمة التعويضات والخسائر النهائية للطائرة التي سقطت فجر اليوم بالبحر المتوسط وجارٍ البحث عن حطامها حتى الآن، مشيرة إلى عمق المياه التي سقطت بها الطائرة...

قالت مصادر بمصر للطيران، لـ”رصد”، إنه لم يتم تقدير قيمة التعويضات والخسائر النهائية للطائرة التي سقطت فجر اليوم بالبحر المتوسط وجارٍ البحث عن حطامها حتى الآن، مشيرة إلى عمق المياه التي سقطت بها الطائرة، ولم يدل المصدر بأية معلومات أخرى.

في السياق نفسه، أكد خبراء بالقانون الدولي أنه في حالة سقوط الطائرة المصرية في البحر المتوسط نتيجة حادث إرهابي، فإن فرنسا ستكون مسؤولة عن الواقعة إذا كانت الحادثة نتيجة قنبلة تم زرعها بمطار شارل ديجول بباريس قبل إقلاعها، أما إذا كانت نتيجة تفجير من الخارج فيخرج ذلك من دائرة المسؤولية الفرنسية، وفي كل الحالات فإن من يتحمل تعويض الضحايا هي شركات التأمين التي تؤمن لديها مصر للطيران على أرواح الركاب ضد المخاطر.

وكانت طائرة مصر للطيران رقمMS804 ، قد فقدت الاتصال بأجهزة الرادار، في تمام الساعة 2:45 صباح اليوم بتوقيت القاهرة، على ارتفاع قدره 37.000 قدم، وذلك بعد دخولها المجال الجوي المصري بـ10 أميال.

ويصل عدد ركاب الطائرة 66 راكبًا بينهم 10 من أفراد طاقمها، وجاءت جنسياتهم على النحو التالي: 15 فرنسيًا، 40 مصريًا، 1 بريطاني، 1 بلجيكي، 2 عراقيين، 1 كويتي، 1 سعودي، 1 سوداني، 1 تشادي، 1 برتغالي، 1 جزائري، 1 كندي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023