شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسوشيتد برس: “حادث الطائرة” يعمق المشكلة الاقتصادية لمصر

أسوشيتد برس: “حادث الطائرة” يعمق المشكلة الاقتصادية لمصر
ترى وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية أن حادث سقوط الطائرة المصرية أثناء عودتها

ترى وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية أن حادث سقوط الطائرة المصرية أثناء عودتها من فرنسا سيزيد من الوضع المتردي للاقتصاد المصري في ظل المخاوف التي تحيط بقطاع الطيران، والمطارات المصرية.

قال التقرير إنه بغض النظر عن سبب سقوط الطائرة فإن  الحادث من شأنه أن يعمق مشاكل مصر التي تكافح من أجل إنعاش اقتصادها المتداعي، لا سيما قطاع السياحة المربح، الذي تأثر بالاضطرابات منذ الانتفاضة الشعبية في 2011.

وأضاف التقرير أن التحطم يجدد المخاوف الأمنية التي تحيط بالطائرات والمطارات المصرية إذ أسفر تحطم طائرة روسية في سيناء أكتوبر الماضي عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن الحادث.

وأشار التقرير إلى أن السيسي عقد اجتماعا مع مجلس الأمن القومي: أعلى هيئة أمنية في البلاد يتضمن في عضويته وزيري الدفاع والداخلية، ورؤساء أجهزة الاستخبارات وفي باريس بدأ  النائب العام الفرنسي تحقيق وقال “إنه لن يستبعد أو يميل أي من الاحتمالات في الوقت الحالي”.

ولفت التقرير إلى أن الطائرة التي تحطمت “”A320 تستخدم بشكل كبير في وجهات السفر القصيرة والطويلة، ويوجد منها حوالي 4000 طائرة تستخدم حول العالم، وكان آخر حادث تحطم لها في مارس 2015 عندما هبط بها أحد الطيارين بالطائرة عن قصد في أحد جبال “الألب” مما أسفر عن مقتل 150 كانوا على متنها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023