شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ذهب لتلقي العزاء في والدته.. تعرّف على السوداني ضحية الطائرة المصرية

ذهب لتلقي العزاء في والدته.. تعرّف على السوداني ضحية الطائرة المصرية
كشفت مصادر أن السوداني الذي كان ضمن ركاب الطائرة المصرية المختفية هو الدكتور محمد صالح زيادة والذي كان في طريقه للخرطوم لتقديم العزاء في والدته.

كشفت مصادر أن الراكب السوداني الذي كان ضمن ركاب الطائرة المصرية المنكوبة هو الدكتور محمد صالح زيادة والذي كان في طريقه للخرطوم لتقديم العزاء في والدته.

وعمل المرحوم ببعثة اليونسكو بباريس لأكثر من 20 عامًا وتم ترشيحه مؤخرًا للعمل ببعثة السودان الدائمة.

وكتب الدكتور لؤي المستشار -سوداني الجنسية- عبر حسابه على وقع “فيس بوك”: “ورحم الله فارس عيسى أحد كوادر المعارضة الذي كان قادماً لإتمام مراسم زواجه بجوازه الفرنسي فقضى في نفس الرحلة”.

وكان مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران، قد صرح بأن رحلة الشركة رقم MS804 التي أقلعت من مطار باريس شارل ديجول إلى مطار القاهرة فى تمام الساعة 23.09 بتوقيت باريس وعلى متنها 59 راكب وأفراد الطاقم. 

وفيما يلي جنسيات ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة بالأرقام: 30 مصريا، 15 فرنسيا، عراقيان، جزائري، سعودي، سوداني، كويتي، بريطاني، بلجيكي، برتغالي، تشادي، كندي.

وتجدر الاشارة الى انها ليست المرة الاولى التي تشهد فيها مصر حوادث مماثلة، اذ كانت طائرة من طراز أيرباص ايه321 تابعة لشركة متروجيت الروسية تحطمت في شبه جزيرة سيناء المصرية يوم 31 أكتوبر الماضي وقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا.

وقالت روسيا ودول غربية إن الطائرة سقطت جراء قنبلة على الأرجح وزعم “تنظيم الدولة” مسؤوليته عن إسقاط الطائرة، لكن مصر تقول إن من السابق لأوانه التوصل إلى نتائج قبل انتهاء التحقيقات.

وفي مارس خطفت طائرة تابعة لمصر للطيران كانت تقوم برحلة داخلية بين مدينتي الإسكندرية والقاهرة وأجبرت على الهبوط في قبرص، وكان الخاطف وهو مصري الجنسية يرتدي حزاما ناسفا زائفا وألقي القبض عليه بعد تسليم نفسه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023