شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلال عام.. أكثر من 400 قتيل في حوادث تحطم الطائرات

خلال عام.. أكثر من 400 قتيل في حوادث تحطم الطائرات
انتشرت في الفترة الأخيرة حوادث تحطم الطائرات، ونتج عن هذه الحوادث عدد كبير من الضحايا

 فقدت اليوم طائرة تابعة لمصر للطيران، الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 2:45 صباح اليوم بتوقيت القاهرة، وذلك بعد دخولها المجال الجوي المصري بـ10 أميال. وعدد ركاب الطائرة 66 راكبًا بينهم 10 من أفراد طاقمها.

وانتشرت في الفترة الأخيرة حوادث تحطم الطائرات، ونتج عن هذه الحوادث عدد كبير من الضحايا.

نبرز أهم الحوادث في خلال عام: 

1- طائرة فلاي دبي في روسيا

تحطمت طائرة فلاي دبي أثناء هبوطها في مطار مدينة روستوف على نهر الدون يوم 19 مارس، ما أسفر عن مقتل 62 شخصا كانوا على متنها بمن فيهم طاقم الطائرة، وأرجع المسؤولون سبب سقوطها إلى سوء الأحوال الجوية السيئة إضافة إلى خطأ قد يكون الطاقم ارتكبه.

2- طائرة الإكوادور

سقطت طائرة عسكرية، في 15 مارس 2016، في أدغال الإكوادور وعلى متنها اثنان وعشرون عسكريا بينهم 19 مظليا، لقوا حتفهم جميعهم.

3- تحطم الطائر النيبالية 

تم العثور على الحطام المحترق للطائرة التابعة لشركة “تارا إير” النيبالية على أحد الجبال يوم 24 فبراير 2016، وبحسب بيانات الشرطة، كان على متن الطائرة 21 نيباليًا، بالإضافة إلى راكب من الصين وآخر من الكويت.     

4- سقوط هليكوبتر في نيوزيلاند

سقطت هليوكوبتر وتحطمت قبالة فوكس جلاسير، وعُرف أن 7 أشخاص كانوا على متنها، في يوم 21 نوفمبر 2015.

5- اصطدام طائرة أوهايو 

في 10 نوفمبر 2015، تحطمت طائرة نفاثة صغيرة إثر اصطدامها بمبنى سكني في ولاية أوهايو الأمريكية، ويعتقد أن تسعة أشخاص كانوا على متن الطائرة قد قتلوا.

6- طفل واحد ينجو من طائرة جوبا

قتل 41 شخصا إثر تحطم طائرة شحن قرب مطار العاصمة جوبا الأربعاء 4 نوفمبر، وكانت تقل الطائرة 12 من مواطني جنوب السودان، إضافة طاقم مكون من 5 أرمن وروسي واحد، وباقي القتلى هم من سكان المنطقة التي تحطمت فيها الطائرة.

7- الطائرة الروسية في شرم الشيخ

تحطمت طائرة روسية في سيناء نتيجة قنبلة بدائية الصنع، انفجرت داخلها بعد إقلاعها بفترة زمنية تصل إلى 22 دقيقة من مطار شرم الشيخ الدولي، فوق سماء سيناء، وذلك في 31 أكتوبر الماضي، والتي كانت تحمل على متنها 217 راكبًا و7 من أفراد طاقمها.

8- الطائرة الإندونيسية

طائرة تابعة لشركة طيران “تريغانا” تحطمت في منطقة أوكتابي الجبلية بمقاطعة بابوا (شرق البلاد)، بسبب سوء الأحوال الجوية، وكان على متنها 54 راكبا، سقطت الطائرة في 12 أغسطس 2015.

9- طائرة مصر للطيران 

اختفت اليوم طائرة تابعة لمصر للطيران بعد ان فقد اتصالها بالراداربعد دخولها المجال الجوي المصري، قادمة من باريس وعلى متنها 65 شخصا منهم طاقم الطائرة، وأرسلت فرنسا ومصر عدد من الطائرات والقوات البحرية للبحث عن الطائرة، لو يتم العثور على إثرها  حتى الآن. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020