شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعليقا على تحطم الطائرة المصرية.. كلينتون: يجب التنبه لخطر الإرهاب

تعليقا على تحطم الطائرة المصرية.. كلينتون: يجب التنبه لخطر الإرهاب
علقّت وزير الخارجية السابقة، هيلاري كلينتون، والمرشحة للانتخابات الرئاسية الأميركية

علقّت وزير الخارجية السابقة، هيلاري كلينتون، والمرشحة للانتخابات الرئاسية الأميركية، على حادث تحطم الطائرة المصرية، فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط، قائلة: “إن ما حل بالطائرة المصرية MS804 يلقي الضوء على خطر الإرهاب”.

تصريحات كلينتون جاءت في مقابلة مع “CNN”، اليوم الخميس، وأضافت: “ما جرى يعزز الحاجة إلى قيادة أمريكية قوية، وإلى القيادة الثابتة والقوية والتي يمكن فقط لأمريكا بأن تقدمها”.

‏أكد مسؤولون بالطيران المصري أن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تحطمت وعلى متنها 66 شخصا قادمة من باريس إلى القاهرة، وأكدت فرنسا أيضا سقوط الطائرة المصرية فوق البحر الأبيض المتوسط وفتحت تحقيقا في الحادث.

من جانبها أكدت شركة مصر للطيران في بيان الخميس أن طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة اختفت عن شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري وعلى متنها 66 شخصا، بينهم 7 أفراد طاقم الطائرة و3 أفراد أمن وطفل ورضيعان.

وفي ما يلي جنسيات ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة بالأرقام: 30 مصريا، 15 فرنسيا، عراقيان، جزائري، سعودي، سوداني، كويتي، بريطاني، بلجيكي، برتغالي، تشادي، كندي.

وقالت روسيا ودول غربية إن الطائرة سقطت جراء قنبلة على الأرجح وزعم “تنظيم الدولة” المتشدد مسؤوليته عن إسقاط الطائرة، لكن مصر تقول إن من السابق لأوانه التوصل إلى نتائج قبل انتهاء التحقيقات.

وفي مارس خطفت طائرة تابعة لمصر للطيران كانت تقوم برحلة داخلية بين مدينتي الإسكندرية والقاهرة وأجبرت على الهبوط في قبرص، وكان الخاطف وهو مصري الجنسية يرتدي حزاما ناسفا زائفا وألقي القبض عليه بعد تسليم نفسه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023