شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من هي سحر خوجة الضحية السعودية بالطائرة المصرية المنكوبة؟

من هي سحر خوجة الضحية السعودية بالطائرة المصرية المنكوبة؟
كشفت قائمة أسماء المسافرين الست والستين للطائرة المصرية المنكوبة، فوق مياه البحر الأبيض المتوسط اليوم، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة، عن تواجد مواطنة سعودية

كشفت قائمة أسماء المسافرين الست والستين للطائرة المصرية المنكوبة، فوق مياه البحر الأبيض المتوسط اليوم، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة، عن تواجد مواطنة سعودية هي سحر حسين خوجة 52 عاما، والتي نعرض لكم أبرز معلومات عنها..

موظفة بالسفارة السعودية

وكانت سحر حسين خوجة تعمل موظفة في السفارة السعودية في القاهرة منذ 20 عاماً، كما أنها كانت متواجدة في فرنسا برفقة ابنتها “سالي” 22 سنة.

رحلة علاجية في باريس

وكشف السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان سفير المملكة لدى مصر أن سحرضحية الطائرة المصرية المنكوبة كانت في رحلة علاجية إلى باريس، مشيرا إلى أنه أبلغ ابنها في مصر أنه مسؤول عنه حتى يتخرج من الجامعة.

وأضاف قطان أنه أبلغ ابن المواطنة ضحية الطائرة المصرية، والذي يدرس في إحدى جامعات مصر، أنه يعتبر نفسه مسؤولا عنه حتى يتخرج ويعتمد على نفسه.

عمها وزير الثقاقة السعودي السابق عبدالعزيز خوجة

وعمها هو عبدالعزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام السابق في المملكة العربية السعودية الذي تم تنحيته من منصبه بناء على طلبه بتاريخ 5/11/2014.

ابنها يدرس في القاهرة

وسحر خوجة لديها فقط ابنتها المرافقة معها وابن واحد فقط، وهو متواجد بالقاهرة حاليا  للدراسة بإحدى الجامعات الخاصة ولم يكن معهم ضمن الرحلة، وآخر تواصل معهم كان قبيل إقلاع الرحلة إلى القاهرة بالمطار، حيث استقل باقي أفراد العائلة الرحلة المتوجهة إلى مدينة جدة.

وقد كانت شركة “مصر للطيران” قد قالت: إن من بين ركاب الطائرة المختفية: سعودي، وكويتي، و15 فرنسياً، و30 مصرياً؛ موضحة أن عدد الركاب على الطائرة 56 راكباً، و10 من طاقمها. وجنسياتهم كالتالي: 15 فرنسياً، 30 مصرياً، 1 بريطاني، 1 بلجيكي، 2 عراقي، 1 كويتي، 1 سعودي، 1 سوداني، 1 تشادي، 1 برتغالي، 1 جزائري، 1 كندي.

وكانت مصر للطيران قد أوضحت في بيان أن طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة، اختفت من على شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري، وعلى متنها 69 شخصاً بينهم طاقم من عشرة أفراد.

وأضافت الشركة أن رحلتها رقم 804 أقلعت من مطار شارل ديجول في العاصمة الفرنسية باريس باتجاه مطار القاهرة في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار في ساعة مبكرة من فجر أمس الخميس.

وذكرت أيضاً أن الطائرة كانت على ارتفاع 37 ألف قدم، واختفت بعد دخولها إلى المجال الجوي بعشرة أميال؛ مضيفة أن فِرَق بحث وإنقاذ تعمل حالياً على العثور على الطائرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023