شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل عائلة جزائرية بالكامل في حادث تحطم الطائرة المصرية بينهم طفلان

مقتل عائلة جزائرية بالكامل في حادث تحطم الطائرة المصرية بينهم طفلان
أكدت وزارة الخارجية الجزائرية، أن أربعة أفراد من أعضاء أسرة جزائرية واحدة كانوا من بين ركاب طائرة "إيرباص 320" المصرية المنكوبة

أكدت وزارة الخارجية الجزائرية، أن أربعة أفراد من أسرة جزائرية واحدة كانوا من بين ركاب طائرة “إيرباص 320” المصرية المنكوبة، حسب المعلومات الأولية التي وردت من السلطات الفرنسية والوزارة المصرية للطيران المدني.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الجزائرية، عبدالعزيز بن علي الشريف، في تصريح صحفي مساء الخميس: “إن الرعايا الجزائريين هم: فيصل بطيش وزوجته نهى سعودي وطفلاهما، محمد (عمره سنتان) وجومانة (سبعة أشهر)”.

وأكد بن علي أن وزارة الشؤون الخارجية “تتابع عن كثب” تطور الوضع عبر سفارتيها بالقاهرة وباريس اللتين على اتصال دائم مع السلطات المصرية والفرنسية للتأكد من هذه المعلومات.

‏وصباح أمس الخميس، أكد مسؤولون بالطيران المصري أن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تحطمت وعلى متنها 66 شخصا قادمة من باريس إلى القاهرة، وأكدت فرنسا أيضا سقوط الطائرة المصرية فوق البحر الأبيض المتوسط وفتحت تحقيقا في الحادث.

من جانبها أكدت شركة مصر للطيران في بيان الخميس أن طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة اختفت عن شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري وعلى متنها 66 شخصا، بينهم 7 أفراد طاقم الطائرة و3 أفراد أمن وطفل ورضيعان.

وفي ما يلي جنسيات ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة بالأرقام: 30 مصريا، 15 فرنسيا، عراقيان، جزائري، سعودي، سوداني، كويتي، بريطاني، بلجيكي، برتغالي، تشادي، كندي.

وتجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها مصر حوادث مماثلة، اذ كانت طائرة من طراز “أيرباص ايه321” تابعة لشركة “متروجيت” الروسية تحطمت في شبه جزيرة سيناء المصرية يوم 31 أكتوبر الماضي وقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023