شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الدفاع “الإسرائيلي” يستقيل بسبب حق قادة الجيش في التعبير

وزير الدفاع “الإسرائيلي” يستقيل  بسبب حق قادة الجيش في التعبير
أعلن وزير الدفاع "الإسرائيلي" موشيه يعالون، عن استقالته من حكومة بنيامين نتنياهو، بعد ازدياد التوتر بينهما بشأن حق قادة الجيش في التعبير عن رأيهم.

أعلن وزير الدفاع “الإسرائيلي” موشيه يعالون، عن استقالته من حكومة بنيامين نتنياهو، بعد ازدياد التوتر بينهما بشأن حق قادة الجيش في التعبير عن رأيهم.

وبحسب -سكاي نيوز-  قال يعالون خلال حفل استقبال في تل أبيب ضم كبار الضباط في الجيش: “استمروا في قول ما تفكرون به وافعلوا ذلك حتى لو لم تكن تصريحاتكم تتفق مع تيار الغالبية أو مع مواقف وأفكار قادتكم أو القيادة السياسية”.

وفسرت تصريحات يعالون كنوع من الدعم العلني للميجور جنرال يائير جولان، نائب رئيس أركان جيش الاحتلال “الإسرائيلي” الذي شبه المجتمع “الإسرائيلي” بألمانيا النازية، قبل يوم من إحياء ذكرى المحرقة اليهودية.

وعاد هذا التصريح على جولان بانتقادات حادة ولا سيما من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي قال إن “المقارنة التي بدت في تصريحات نائب رئيس الأركان حيال الأحداث في ألمانيا النازية قبل 80 عاما صادمة”.

وسارعت رئاسة الوزراء إلى الرد على بيان يعالون، مؤكدة أن نتانياهو “كان حازمًا في اعتباره أن المقارنة مع ألمانيا النازية لم تكن في محلها، لا في المضمون ولا في التوقيت، وأنها ألحقت ضررًا بصورة “إسرائيل” في المجتمع الدولي”.

من جهته أعلن أفيجدور ليبرمان موافقته على الانضمام إلى حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” وزيرًا للدفاع.

وكان نتانياهو، قد دخل في وقت سابق، في مباحثات مع ليبرمان، وزير الخارجية اليميني السابق، من أجل ضمه إلى الائتلاف الحكومي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023