شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحدثها نبضة مغناطيسية أسقطت الطائرة المصرية..أغرب 10 تصريحات للعسكريين

أحدثها نبضة مغناطيسية أسقطت الطائرة المصرية..أغرب 10 تصريحات للعسكريين
يواصل العسكريين القدامى في مصر إطلاق تصريحات حول عدة قضايا تثير الجدل والسخرية معا، وكان آخر هذه التصريحات تصريح اللواء حسام سويلم، الخبير الإستراتيجي والعسكري، حول الطائرة المصرية المنكوبة والذي قال أن سبب سقوطها نبضة مغناط

يواصل العسكريون القدامى في مصر إطلاق تصريحات حول عدة قضايا تثير الجدل والسخرية معا،  وكان آخر هذه التصريحات تصريح اللواء حسام سويلم، الخبير الإستراتيجي والعسكري، حول الطائرة المصرية المنكوبة والذي قال إن سبب سقوطها نبضة مغناطيسية من الفضاء، شبكة رصد تسلط الضوء على أبرز هذه التصريحات:

نبضة كهرومغناطيسية من الفضاء الخارجي

أثار تصريح اللواء حسام سويلم، الخبير الاستراتيجي والعسكري، والذي علق فيه عن حادث الطائرة المصرية المنكوبة، واستبعد “سويلم”، خلال اتصال هاتفي بفضائية “الغد العربي”، اليوم الجمعة، أن تكون الطائرة تعرضت لعطل فني، كما رفض أيضًا أن تكون تعرضت الطائرة للضرب بالصواريخ نظرًا لارتفاع الطائرة الذي وصل إلى 37 ألف كيلو متر.

وأضاف أنه لا يستبعد احتمال تعرض الطائرة لعمل عدائي من دول كبري باستخدام النبضة الكهرومغناطيسية عن بعد من الفضاء الخارجي.

السلاح الجوفيزيائي

وفي مداخلة مع قناة “الشاهد”، قال حسام سويلم: إن رافعة الحرم المكي سقطت جراء سلاح العالم الجيوفيزيائي، والذي يدمر الأهداف صغيرة الحجم، وينسف منظومات الحربية ويحولها إلى رماد، وتصيب الأفراد بالسرطانات والنوم القسري على مجتمع بشري بكامله، وتلعب في عقول الناس وتغير أفكاره، ويفرض عليهم نوبات الجنون والهلوسة، وتعذيب الناس.

وللتدليل على صحة حديثه قال إن ترعة المحمودية أيضًا تعرضت لذلك؛ إذ فوجئ الناس بوجود نار تنبعث من قاع الترعة لمدة 12 ساعة، ولا يعرف الناس سببها ثم حدثت دوامة وانطفأت في النهاية.

رياح مصر تمنع الصواريخ

كما جاء تصريح محافظ السويس اللواء حلمي الهياتمي عن الموقع الجغرافي لمصر مثيرا للسخرية؛ حيث قال فيه: “إن إسرائيل إذا قامت بضرب صاروخ على مصر سيعود إليها مرة أخرى بفعل الرياح”، مضيفًا: إن مصر تمتلك أحسن موقع في العالم؛ إذ يحيط بها البحر المتوسط والأحمر، بعكس دول أوروبا التي يحيط بها المحيط”.

 وأشار إلى أن جليد المحيط عندما يتحول لمياه بفعل الحرارة قد يُغرق البلاد التي يحيط بها؛ ما يجعلهم قلقين، بعكس البحر، مبينا أن مصر كما تمتاز بموقعها الجيد، كذلك تمتاز برياحها الشمالية الغربية، والتي تجعل أي صاروخ ضرب من جهة إسرائيل يرتد مرة أخرى.

غاز سام على مصر

واللواء حمدي بخيت له نصيب كبير من هذه التصريحات والذي قال خلال لقائه في برنامج نظرة على قناة “صدى البلد” المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين: “لديَّ معلومات ومقاطع فيديو حول طائرات أجنبية تلقي غازا ساما على مصر”.

 يضيف بخيت خلال الحلقة التي أذيعت الجمعة 14 نوفمبر، أريد أن أنبه المسؤولين أن مصر مستهدفة من كل الجهات تشن عليها حربا بيولوجية، وهناك طائرات تترك وراءها أثرا من الدخان اسمه غاز الكمتريل وده مدمر للبيئة وللجو وللتربة وللإنسان”.

 بعدما قاطعة المذيع حمدي رزق بالقول: “لدينا سلاح جوي يمنع مرور نملة”، رد عليه بخيت: “أنا بقول أهو نحن نحتاج لمراجعة المجال الجوي المصري من تلك الطائرات”.

“عناصر المارينز تسيطر على شواطئ مصر

في مايو 2015، أثناء استضافته في برنامج “الملف” على قناة “العاصمة”، قال بخيت: إن القوات المسلحة المصرية أجبرت قطعًا بحرية أميركية وطائرات مقاتلة وبعض المقاتلين الأميركيين على التراجع عن الشواطئ المصرية وعدم احتلالها أثناء ثورة 30 يونيو، على حد وصفه.

وأضاف: “الأميركان في 30 يونيو حاولوا الاقتراب من الشواطئ المصرية بقطع بحرية عليها طائرات وعناصر من المارينز، ولكنهم لقوا قوات جوية مصرية، وقوات بحرية وجيش فتراجعوا”.

اختراع فري إنرجي

وتحدث بخيت في شهر أريل 2014 في برنامج استوديو التحرير على قناة “التحرير” عن وجود اختراعات وأجهزة في طريقها إلى النور من بينها اختراع جديد اسمه “فري انرجي” يتم وضعه في المبنى لتصل له الكهرباء دون فاتورة بالإضافة إلى اختراع مادة تستخرج الخرسانة من الأشجار، رافضا الكشف عما تبقى في جعبته من اختراعات.

حسن البنا سيردم قناة السويس

وقال اللواء عبد المنعم سعيد، قائد الجيش الثاني الميداني الأسبق، ومحافظ شمال سيناء الأسبق، خلال ندوة نظمها حزب شباب بيحب مصر -تحت التأسيس- في الأول من نوفمبر الثاني الجاري إن حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين اقترح ردم قناة السويس، “عندما سأل البنا أنصاره ما سبب وجود الإنجليز فى مصر؟ حماية قناة السويس فاقترح البنا ردم قناة السويس” وفقا لرواية سعيد.

“هنيمك” من المغرب يا حماس

وتوعد اللواء محمود خلف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية والخبير العسكري والاستراتيجي قيادات حركة المقاومة الإسلامية حماس في تصريحات نقلها عنه موقع الكتروني بالقول “والله لننيمكم من المغرب ونجرجركم في المحاكم ” تعليقا على مجزرة كرم القواديس التي اتهم خلف حماس بالوقوف وراءها.

أفران هتلر وكاطو

كان اللواء عبد المنعم كاطو قد طالب في تصريحات لجريدة الشروق بحرق متظاهري أحداث مجلس الوزراء في ديسمبر 2011 في أفران كأفران هتلر وهو ما أدى إلى صدور حكم ضده بدفع غرامة قدرها 10 آلاف جنيه، والتعويض المدني المؤقت بقيمة 10 آلاف جنيه؛ بسبب تصريحاته التي وصفت بـ”المحرضة على العنف والكراهية” ضد المتظاهرين حيث تم سبهم وقذفهم والتحريض على حرقهم.

.ازاي البنت تدخل الجيش وهي عندها الحيض

أحرج اللواء عبد المنعم سعيد، رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة السابق، قياديات في حركة مجندة مصرية، بعدما طالبن بالسماح للسيدات بالتجنيد قائلاً: “طب الست لو حملت ولا جات لها الدورة هتشتغل في الجيش إزاي؟!”. وقال سعيد ببرنامج “البيت بيتك” على قناة “ten”: “لو البنت حملت تدخل المعركة ازاي؟ طب لو جات لها ولادة تفضل في الخدمة ازاي؟ كل بنت هتتجوز ولو مش هتتجوز ما هي عندها الدورة وعندها وقت معين لازم تقعد فيه ومحتاجة حاجة معينة، فأنا باقول نبعدها عن الجزئية دي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023