شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. ما لا تعلمه عن طاقم الطائرة المنكوبة

بالصور.. ما لا تعلمه عن طاقم الطائرة المنكوبة
ضمت الطائرة المنطوبة التابعة لمصر للطيران، طاقم طيران مكون من 11 فرداً، التي كانت متوجهة من مطار شارل ديغول بباريس إلى القاهرة وعلى متنها 66 شخصا، بينهم 7 أفراد طاقم الطائرة و3 أفراد أمن وطفل ورضيعان.

ضمت الطائرة المنكوبة التابعة لمصر للطيران طاقم طيران مكونا من 11 فردا التي كانت متوجهة من مطار شارل ديغول بباريس إلى القاهرة وعلى متنها 66 شخصا، بينهم 7 أفراد طاقم الطائرة و3 أفراد أمن وطفل ورضيعان.

وبحسب بيان الشركة فإن بياناتهم  كالآتي: محمد سعيد علي علي شقير (قائد الطائرة) ومحمد أحمد ممدوح أحمد عاصم (الطيار المساعد)، وطاقم الضيافة: ميرفت زكريا زكي محمد، وعاطف لطفي عبداللطيف أمين، وسمر عزالدين صفوت، ويوسف هيثم مصطفى عبدالحميد العزيزي، ويارا هاني فرج توفيق، وطاقم أمن الطائرة: محمود أحمد عبدالرازق عبدالكريم، وأحمد محمد مجدي أحمد، ومحمد عبدالمنعم الغنيمي الكيالي.

وكانت شركة مصر للطيران قالت -في بيان الخميس-: إن طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة اختفت عن شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري.

كما أعلن الجيش المصري، الجمعة، العثور على قطع حطام وأغراض شخصية لركاب طائرة إيرباص “إيه 320” التابعة لمصر للطيران، التي تحطمت، خلال قيامها برحلة من باريس إلى القاهرة.

ونستعرض تفاصيل وصور طاقم الطائرة المنكوبة:

1- قائد الطائرة “محمد سعيد شقير”

محمد شقير هو قائد الطائرة المنكوبة، من مدينة البدرشين، ويعيش في القاهرة، عمل مع شركة مصر للطيران منذ عام 2004.

طار “شقير” عددا كبيرا من الساعات تحسب في كفاءته، تصل إلى 6275 ساعة، منها 2000 ساعة على “الإيرباص”.

2- الطيار المساعد “محمد ممدوح عاصم”

الطيار المساعد للطائرة المصرية، يبلغ من العمر 25 عاما من مواليد 1991 والتحق بشركة مصر للطيران منذ عامين ووالده كان يعمل كبير مضيفين بمصر للطيران.

3- المضيفة سمر عز الدين

استلمت سمر عز الدين وظيفتها كمضيفة في مصر للطيران منذ ما يقرب من عام ونص، وكانت تعمل قبلها بشركة فودافون.

4- المضيفة “ميرفت زكريا”

هي فنانة لها أدوار في الدراما المصرية، ومن بينها مسلسل “رحلة السيد أبو العلا البشري”، تركت التمثيل في مرحلة مبكرة من حياتها لتعمل مضيفة للطيران، وكانت “ميرفت” رئيس طاقم المضيفات في الرحلة المنكوبة.

5- المضيفة “يارا هاني”

 التحقت بمصر للطيران عام 2014 وهي خريجة جامعة مصر الدولية، وكانت تقيم بالكويت مع أسرتها قبل التحاقها بمصر للطيران، وتبلغ يارا من العمر 26 عاما؛ حيث إنها من مواليد 1990.

وتقيم أسرة المضيفة يارا هاني مراسم القداس لها مساء غد، بكنيسة العذراء بمصر الجديدة 

 6- المضيف “عاطف لطفي عبد اللطيف” والمضيف “هيثم مصطفى عبدالحميد” 

فردان من طاقم ضيافة الطائرة المنكوبة والتي اختفت يوم الخميس فجرا، وعثر على حطامها بالقرب من الإسكندرية، وما زال البحث مستمرًّا عن الضحايا.

شملت القائمة أفراد الأمن الثلاثة، وهم: “محمود أحمد عبد الرازق عبد الكريم، أحمد محمد مجدي، محمد عبد المنعم الغنيمي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023