شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الإسكان” تطرح وحدات سكنية للمصريين بالخارج بسعر 800 دولار للمتر

“الإسكان” تطرح وحدات سكنية للمصريين بالخارج بسعر 800 دولار للمتر
أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، عن طرحها نحو 2568 وحدة سكنية بمشروعي "مدينتي" و"امتداد الرحاب"، بمدينة القاهرة الجديدة، للمصريين بالخارج، بالدولار، خلال الشهر المقبل.

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، عن طرحها نحو 2568 وحدة سكنية بمشروعي “مدينتي” و”امتداد الرحاب”، بمدينة القاهرة الجديدة، للمصريين بالخارج، بالدولار،  خلال الشهر المقبل.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، اليوم، أن مساحات الوحدات تتراوح بين 58م2 و162م2، بسعر 800 دولار للمتر المسطح مباني بامتداد الرحاب، و575 دولارًا للمتر بمدينتي، وذلك للسداد الفوري، بخلاف نسب التميز.

وأوضح البيان، أنه سيتم سداد 50% من قيمة الوحدة، ويتم سداد الباقي على 3 أقساط سنوية لوحدات امتداد الرحاب ومدينتي، وسيتم دفع الأقساط محملة بالأعباء البنكية على الرصيد الباقي، وبسعر فائدة الشهادات الدولارية الصادرة من البنوك الوطنية، بمعدل 3.5% سنويًا، على أن يبدأ استحقاق القسط الأول بعد سنة من التخصيص.

يقول الخبير الاقتصادى محمد فاروق: عام 2016، يشهد أقل موارد دولارية تدخل مصر منذ سنوات بعيدة، الأمر الذي يؤثر على موازنة الدولة وبنود الإنفاق، ويثقل عبئ الاستدانة داخليًا وخارجيًا.

واتفق معه الخبير الاقتصادي، أحمد آدم، مشيرًا -في تصريحات لشبكة “رصد”- إلى أن القطاع المصرفي يواجه ضغوطًا شديدة لعدم مقدرته على توفير الدولار أو إقناع الأفراد بالتعامل معهم؛ حيث يفضل أغلب الأفراد التوجه للسوق السوداء للعملات لتبديل العملات والبعد عن البنوك التي يتراجع فيها السعر بشكل كبير.

تعاني مصر من أزمة نقص الدولار في سوق العملات، وارتفاع سعره في السوق الموازية (السوق السوداء) إلى نحو 11 جنيهًا، بحسب تقارير للصحافة المحلية، في حين استقر سعره الرسمي عند 7.85 جنيه للشراء و7.87 للبيع.. وفقًا لبيانات المركزي المصري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023