شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ للنائب العام يتهم عددًا من مسؤولي “مصر للطيران” بالخيانة

بلاغ للنائب العام يتهم عددًا من مسؤولي “مصر للطيران” بالخيانة
تلقى المكتب الفني للنائب العام، بلاغًا من المحامي محمد حامد سالم، يطالب بالتحقيق مع وزير الطيران المدني، ورئيس مجلس إدارة شركة "مصر للطيران" هشام النحاس؛ بشأن تسريب وثائق تخص الطائرة المنكوبة لشبكة الأخبار الأميركية CNN.

تلقى المكتب الفني للنائب العام بلاغًا من المحامي محمد حامد سالم، يطالب بالتحقيق مع وزير الطيران المدني، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران هشام النحاس؛ بشأن تسريب وثائق تخص الطائرة المنكوبة لشبكة الأخبار الأميركية CNN.

وجاء في البلاغ رقم 7266 لسنة 2016 عرائض النائب العام، أنه بتاريخ السبت 21 مايو نشر موقع CNN وثيقة تكشف رصد إنذار بالدخان على متن رحلة طائرة مصر للطيران رقم “MS804” في الدقائق الأخيرة التي سبقت اختفاء الطائرة من على شاشات الرادار، فجر الخميس الماضي، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة، وهي عبارة عن صورة من شاشة نظام الاتصالات وتوصيل البيانات بين الطائرات والمراكز الأرضية (ACARS).

وبحسب البلاغ، تظهر الوثيقة وجود إنذار بالدخان في الساعة (الساعة 02:26 بتوقيت القاهرة)، وإنذار آخر بعدها بدقيقة، وجاءت تلك التحذيرات قبل نحو 4 دقائق من اختفاء الطائرة من على شاشات الرادار؛ إذ أعلنت “مصر للطيران” أن الطائرة اختفت الساعة 02:30 فجر الخميس.

وأكدت شبكة CNN الأميركية على حصولها على هذه الوثيقة من مصدر مصري وبناءً على هذه الوثيقة نسجت CNN “سيناريوهاتها المغرضة وتلميحاتها” حول انتحار قائد الطائرة، كما ورد في البلاغ.

وطالب البلاغ بالكشف عن “خائن وجاسوس داخل شركة مصر للطيران أو وزارة الطيران قام بتسريب هذه الوثيقة إلى شبكة CNN الأميركية التي فقدت مصداقيتها وفقدت الأمانة والمهنية الإعلامية وأصبحت رسالتها الإعلامية هي ترويج الشائعات المغرضة ضد مصر وإحداث البلبلة وتضليل للرأي العام المصري والفرنسي والتشكيك في البيانات الرسمية الصادرة عن مصر بشأن ملابسات سقوط الطائرة وذلك لصالح جهات معادية”.

وتابع البلاغ: هذه الوثيقة لا يستطيع الاطلاع عليها وتسريبها إلا أحد الموظفين المختصين بشركة مصر للطيران ووزارة الطيران المدني وقام بتسريبها لجهات أجنبية بهدف تضليل الرأي العام والتأثير على التحقيقات والإضرار بسمعة ومصالح مصر الدولية.

وطالب البلاغ بإجراء تحقيق قضائي مع المبلغ ضدهما والتابعين لهما من الموظفين المختصين الذين يعملون على نظام الاتصالات وتوصيل البيانات بين الطائرات والمراكز الأرضية وغيرهم من الموظفين المطلعين على هذه البيانات والوثائق وذلك “لتحديد المصدر المصري الخائن المسؤول عن تسريب هذه الوثيقة إلى شبكة CNN الأميركية -بحسب البلاغ.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020